غزة: طبيعة عمل المعابر ودوام البنوك اليوم الثلاثاء
طبيعة عمل معابر ودوام بنوك غزة

غزة: طبيعة عمل المعابر ودوام البنوك اليوم الثلاثاء

Rayan12 نوفمبر 2019

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية معبر كرم أبو سالم وحاجز إيرز مع قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، فيما رفعت حالة الاستعداد بعد اغتيال قائد بارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أن معبر رفح يوم الثلاثاء يعمل بشكل طبيعي، وأن المسافرين حتى (101) من الحافلة الرابعة من البيان (11/12) يجب أن يذهبوا إلى خارج المعبر لتسهيل سفرهم.

وأعلنت سلطة النقد الفلسطينية (PMA) يوم الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر 2019 عن طبيعة الاستمرارية في البنوك ومؤسسات الإقراض في قطاع غزة.

وقالت سلطة النقد في بيان موجز “بسبب الوضع السياسي الحالي تقرر تعليق الدوام في سلطة النقد وفروع البنوك ومؤسسات الإقراض العاملة في قطاع غزة”، متمنية السلامة للجميع.

وأعلنت جبهة الاحتلال، حالة الطوارئ وإلغاء الدراسة، وبقاء المستوطنين بالقرب من الملاجئ على عمق 80 كم من قطاع غزة، فميا ألغت الجامعة العبرية العملية التعليمية في “رحوفوت”، التي تقع جنوب “تل أبيب”.

وذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية الرسمية (مكان) أن “الجيش عزز قواته وأنه مستعد للعديد من السيناريوهات الهجومية والدفاعية”، بينما سيجتمع مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي في الساعة التاسعة صباحًا لمناقشة التطورات.

وأشارت الهيئة إلى أن عدة طرق أغلقت مستوطنات تغطي حركة المرور وعدة أماكن أمام الزوار، وإيقاف حركة القطارات بين مدينة عسقلان ومستوطنة “سديروت”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة منذ فجر يوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، مشيرة في بيان موجز إلى استشهاد مواطنين اثنين وجرح سبعة آخرين منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.