جامعات قطاع غزة تعلن تعليق الدراسة
جامعات قطاع غزة تعلن تعليق الدراسة

جامعات قطاع غزة تعلن تعليق الدراسة

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan12 نوفمبر 2019

أعلنت جامعات قطاع غزة يوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، التزامها بقرار وزارة التعليم الفلسطينية بتعليق الدراسة اليوم بسبب الظروف الأمنية السائدة في قطاع غزة.

وقالت الجامعة الإسلامية، إنه “في ضوء الوضع الحالي والحفاظ على سلامة الطلاب والموظفين، تعلن الجامعة الإسلامية في غزة عن تعليق الساعات الأكاديمية والإدارية وتأجيل الاختبارات يوم الثلاثاء الموافق 12/11/2019 في جميع المقرات”.

ودعت جامعة الأزهر في غزة، لتعليق العمل بسبب الأحداث الجارية، متمنيةً السلامة للجميع، كمما قررت جامعة الأقصى تعليق الدراسة وتأجيل الاختبارات يوم الثلاثاء.

من جانبها، أكدت جامعة الإسراء أنه “بسبب الوضع الحالي في قطاع غزة، نعلن تعليق الساعات الأكاديمية والإدارية وتأجيل الامتحان ليوم الثلاثاء الموافق 12/11/2019”.

وقالت جامعة فلسطين “بسبب الظروف الأمنية السائدة وبناءً على قرار وزارة التربية والتعليم، فقد تقرر تعليق الدراسة ليوم الثلاثاء الموافق 12/11/2019”.

وقررت جامعة القدس المفتوحة أيضًا تعليق الساعات الأكاديمية والإدارية في قطاع غزة لهذا اليوم، متمنيةً السلامة للجميع.

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أن معبر رفح يوم الثلاثاء يعمل بشكل طبيعي، وأنه يجب على المسافرين حتى الرقم (101) من الحافلة الرابعة للبيان (11/12) التوجه إلى الطرف الخارجي للمعبر لتسهيل سفرهم.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية جميع المعابر في قطاع غزة يوم الثلاثاء بعد اغتيال أحد كبار قادة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

وقال رائد فتوح، رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الفلسطينيين بقرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق معبر كرم أبو سالم من اليوم وحتى إشعار آخر.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الاحتلال قلص مساحة الصيد المسموح بها إلى ستة أميال بدلاً من تسعة، كعقاب جماعي للفلسطينيين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.