حنا ناصر يصل غزة مجددًا لاستكمال مباحثات الانتخابات

حنا ناصر يصل غزة مجددًا لاستكمال مباحثات الانتخابات

Rayan
2019-11-11T21:55:34+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan11 نوفمبر 2019

يشهد قطاع غزة حراك دبلوماسي سياسي مكثف وذلك لبحث ملف الانتخابات الفلسطينية، ففي أعقاب لقاء قيادة حركة “حماس” اليوم بمبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، وصل وفد من لجنة الانتخابات المركزية لغزة.

ووصل وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة مساء الاثنين 11 نوفمبر 2019 عبر حاجز بيت حانون إيرز في شمال قطاع غزة، حيث ضم الوفد رئيس اللجنة حنا ناصر والمدير التنفيذي هشام كحيل ونائبه أشرف الشعيبي، استكمالاً للقاءاتها مع حماس والفصائل ولمتابعة آخر تطورات ملف الانتخابات.

والتقى ظهر اليوم الاثنين، ملادينوف بقيادة حركة “حماس” في مدينة غزة، لبحث عدة ملفات سياسية أبرزها ملف الانتخابات الفلسطينية.

ووفقاً لبيان صادر عن حركة “حماس”، فإن الطرفان بحثا تطورات ملف الانتخابات، وسبل انجاحها وضمانات تحقيق النزاهة والشفافية المطلوبة لإجرائها، واحترام نتائجها، كما تطرقا إلى مباحثات التفاهمات مع الاحتلال والقضايا المرتبطة بها، وضرورة أن يلتزم الاحتلال بالتفاهمات.

إلى ذلك، قال ملادينوف في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، زرت اليوم واحدة من 70 مزرعة تلقت ألواحاً شمسية لتوليد الكهرباء من خلال مشروع الممول من قبل هولندا (FAO).

وأوضح ملادينوف أن قطاع غزة يتطلب حلاً سياسياً يبني الوحدة، مضيفاً “قد تساهم المساعدات العاجلة في تجنب التصعيد، لكن قطاع غزة يتطلب حلاً سياسياً يضمن الأمن للجميع”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.