غزة: فتح تقرر إحياء ذكرى استشهاد عرفات في ساحة الجندي
غزة: فتح تقرر إحياء ذكرى استشهاد عرفات في ساحة الجندي

غزة: فتح تقرر إحياء ذكرى استشهاد عرفات في ساحة الجندي

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan11 نوفمبر 2019

قررت حركة فتح إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات في مدينة غزة، يوم الخميس الذي يوافق 15 نوفمبر 2019 في ساحة الجندي المجهول.

وأحيت حركة فتح اليوم الاثنين بذكرى استشهاد ياسر عرفات في مختلف محافظات الضفة الغربية، في حين ألقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطابًا في مقر الرئاسة في رام الله.

شدد الرئيس عباس في كلمته على تمسك شعبنا وقيادته للثوابت الوطنية التي وضعها الزعيم الشهيد ياسر عرفات، قائلًا “رحم الله الشهيد عرفات الذي التزم بالثوابت التي تمت المصادقة عليها عام 1988، وما زالت ثوابت، ولا أحد يستطيع أن يستسلم ويتنازل عنها ويتجاهلها”.

وأضاف الرئيس، رحم الله الرجل الذي أطلق الرصاصة الأولى في سماء فلسطين، ثم أصبح ثورة ينظر إليها العالم أجمع كحركة تحرر وطني، وهي حركة تستحق كل الاحترام، وأنها مرتبطة بأهدافها وغاياتها، وتحقيق دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وتابع، رحم الله هذا الرجل الذي قام بحماية القرار الوطني الفلسطيني المستقل، والبعض قد لا يفهم ماذا يعني هذا، هذا القرار الذي نُهِب للجميع، وطالب به الجميع وكل من أراد، لكن ياسر عرفات اتخذ هذا القرار في يده ليكون الممثل الشرعي وفقط للشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماع مجلس الوزراء مساء الاثنين في مقر الرئاسة في رام الله.

أصدر الرئيس عباس تعليماته إلى أعضاء الحكومة للعمل على تعزيز قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود والبقاء على أرضه في مواجهة سياسات الاحتلال والاستيطان.

أكد الرئيس من جديد أهمية الاستعداد للانتخابات في جميع محافظات الوطن، بما في ذلك الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، لتعزيز الديمقراطية والتعددية السياسية من أجل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.