دراسة توضح العلاقة بين الشخير وارتفاع ضغط الدم
دراسة توضح العلاقة بين الشخير وارتفاع ضغط الدم

دراسة توضح العلاقة بين الشخير وارتفاع ضغط الدم

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan11 نوفمبر 2019

الشخير مشكلة شائعة بين جميع الأعمار وكلا الجنسين، قد يحدث الشخير بين عشية وضحاها أو بشكل متقطع، ولكن الأشخاص الأكثر ضعفًا هم الذكور الذين يعانون من زيادة الوزن وadenoids وغيرها من المشاكل.

ووفقًا لدراسة أجراها علماء من جامعة كوريا، تم ربط الشخير بارتفاع ضغط الدم، حيث يؤثر الشخير بشكل كبير على الصحة البدنية ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لأن الجسم يبذل جهودًا في الشخير، هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة في سرعة ضربات القلب وكذلك تنشيط الدورة الدموية، مما يدل على أن كمية الدم المتدفقة إلى القلب كبيرة.

نذكر أن مبدأ الشخير هو استنشاق كمية كبيرة من الهواء، أي الأكسجين وإيصاله إلى المخ، وهذا يعزز كمية الدم التي تصل إلى هذا العضو الهام والمركزي، مما يضاعف وظيفته وبالتالي يرفع ضغط الدم.

كيفية علاج ارتفاع ضغط الدم

تغيير نمط حياتك يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا نحو السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، قد يوصي طبيبك بتغييرات في نمط الحياة بما في ذلك:

تناول حمية صحية للقلب تحتوي على كمية أقل من الملح وكميات كبيرة من الألياف الغذائية والبروتينات مقابل تقليل الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة.

ممارسة النشاط البدني بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم، وحافظ على وزن صحي أو تفقد الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة.

لكن في بعض الأحيان لا تكون التغييرات في نمط الحياة كافية، بالإضافة إلى النظام الغذائي والتمارين الرياضية، قد يوصي طبيبك بتناول الأدوية لخفض ضغط الدم، استشر طبيبك ومراقبة ضغط الدم على أساس مستمر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */