الصحة: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم العروب
الصحة: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم العروب

الصحة: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم العروب

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan11 نوفمبر 2019

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، عن استشهاد عمر هيثم البدوي، الذي أطلقت عليه قوات الاحتلال النار أثناء مواجهات بمخيم العروب للاجئين في الخليل.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر، إن الطواقم الطبية نقلت شابًا إلى مستشفى الخليل، جراء إصابته بعيار ناري في الفخذ  خلال الاشتباكات التي اندلعت عند مدخل مخيم الفوار بعد مسيرة طلابية تخليداً لذكرى استشهاد الرئيس الراحل أبو عمار.

أظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي شابًا فلسطينيًا ملقى على الأرض بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه في مخيم العروب.

بالإضافة إلى ذلك، أصيب شاب برصاص أعيرة في الصدر خلال اشتباكات عند مدخل مخيم العروب للاجئين  شمال الخليل، حيث قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت والغاز على الطلاب والمشاركين في ذكرى الشهيد أبو عمار.

كما أغلقت قوات الاحتلال المدخل الغربي المحاذي للطريق الالتفافي رقم 60 المؤدي إلى بلدة دورا، ومنعت المواطنين وسياراتهم من العبور.

واندلعت اشتباكات مماثلة عند مدخل مخيم العروب للاجئين، شمال الخليل، حيث قمعت قوات الاحتلال طلاب المدارس والمشاركين في إحياء ذكرى الشهيد أبو عمار، وأطلقت عليهم الرصاص الصوتي والدخان، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وآخرين بالاختناق والإغماء.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.