الأوقاف بغزة: أولى رحلات العمرة تنطلق منتصف ديسمبر

الأوقاف بغزة: أولى رحلات العمرة تنطلق منتصف ديسمبر

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan11 نوفمبر 2019

أعلنت لجنة الحج التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أنه من المتوقع أن تقوم بأول رحلات العمرة لهذا العام 1441 هـ/ 2019م خلال النصف الأول من شهر ديسمبر.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن العقود اللازمة لموسم العمرة ستوقع يوم الاثنين 11/11/2019 بين الخطوط الجوية الفلسطينية وشركة “لاتي تورز” المصرية، في سفارة دولة فلسطين بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأفادت بأن توقيع العقود اللازمة سيتم بين الخطوط الجوية الفلسطينية وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.

وأكدت لجنة الحج أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن جميع الإجراءات والإجراءات الخاصة بسفر الحجاج، سواء من حيث أسعار العمرة أو تواريخ السفر وحجز الرحلات الجوية والأرقام وغيرها من التفاصيل.

في وقت سابق، بدأت إعادة تأهيل الشركات الراغبة في العمل بمجال الحج والعمرة في قطاع غزة، حيث دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى ملء طلب إعادة التأهيل والاطلاع على شروط وتعليمات إعادة التأهيل.

أما السبب وراء ارتفاع أسعار الحج، فقد أرجعت الوزارة السبب إلى ارتفاع سعر النقل البري من معبر رفح إلى مطار القاهرة، بالإضافة إلى المنشآت التي أجرتها المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنها تدرس ملف النقل البري للحجاج لتخفيف السعر.

وتمكن آلاف الفلسطينيين من أداء العمرة في الموسم الماضي، بعد سنوات من الحرمان منذ ديسمبر 2014، حيث لم يتمكن أي حجاج من غزة من السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة بسبب إغلاق معبر رفح من قبل السلطات المصرية على حدودها مع قطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.