وزارة الداخلية تفرج عن عشرات الموقوفين في غزة

وزارة الداخلية تفرج عن عشرات الموقوفين في غزة

2019-11-10T18:30:44+02:00
2019-11-10T19:09:46+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi10 نوفمبر 2019

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019، أن وزارة الداخلية في قطاع غزة، قررت الإفراج عن عشرات الموقوفين.

ووفقاً للمصادر الإعلامية فإن هذه الخطوة تأتي دعماً للأجواء الإيجابية التي تسود الساحة الفلسطينية عقب موافقة الفصائل الفلسطينية على إجراء الانتخابات.

وأوضحت المصادر أن وزارة الداخلية ستفرج اليوم الأحد عن عشرات الموقوفين (لم يحدد عددهم) “ممن اعتقلوا على قضايا ذات خلفية أمنية”.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية بغزة عن الإفراج عن 57 موقوفاً ومحكوماً على ذمة قضايا أمنية مختلفة، “بعد أن تمت دراستها ومعالجة آثارها”.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البُزم، “حرصًا على تعزيز الأجواء الداخلية الإيجابية في قطاع غزة واستجابة لدعوة المجلس التشريعي، وجّه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني توفيق أبو نعيم الأجهزة الأمنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للمساهمة في تعزيز السلم المجتمعي”.

في هذا السياق، قال مصدر مطلع إن القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، يقود الجهود لإطلاق سراح المعتقلين في غزة، مؤكدًا أن البطش يسعى أيضًا للحصول على موافقة حماس؛ للسماح بتنظيم ذكرى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة.

وفي السياق نفسه، أكد نائب نقابة الصحافة الدكتور تحسين الأسطل أن عائلة الصحافي هاني الأغا، الذي احتجزته الأجهزة الأمنية في قطاع غزة لمدة 48 يومًا، أُبلغت أنه سيتم إطلاق سراحه في غضون ساعات.

وأشار الأسطل إلى أن القيادي بحماس أبو بكر نوفل أخبر نقابة الصحفيين أنه يحاول مع الأمن الداخلي إطلاق سراح الصحفي الأغا، وهناك وعود جيدة بالإفراج عنه في غضون ساعات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.