نتائج اجتماع قيادة حماس مع الفصائل في غزة بشأن الانتخابات

نتائج اجتماع قيادة حماس مع الفصائل في غزة بشأن الانتخابات

2019-11-10T18:11:16+02:00
2019-11-10T20:15:50+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi10 نوفمبر 2019

انتهى مساء اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019، الاجتماع التشاوري بين قيادة حماس والفصائل الفلسطينية لبحث ملف الانتخابات.

وقالت الفصائل الفلسطينية التي حضرت الاجتماع، إن الأجواء كانت إيجابية وحيوية ومثمرة، فيما شدد ماهر مزهر القيادي بالجبهة الشعبية على ضرورة عقد الإطار القيادي لمنظمة التحرير وإجراء الانتخابات في القدس.

من جهته، علق القيادي في المبادرة الوطنية عائد ياغي قائلاً “هناك إجماع وطني على إجراء الانتخابات ، والأجواء كانت إيجابية ، ونشيد بالمرونة العالية لحركة حماس”.

بدوره، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قال طلال أبو ظريفة إن :”حماس أبدت مرونة كبيرة لتذليل كل العقبات لإنجاح الانتخابات”.

من جهتها قالت الجبهة الشعبية القيادة العامة إن “الانتخابات خطوة مهمة لتحقيق الوحدة الوطنية وهناك توافق لتذليل كل العقبات”.

أما حركة الأحرار فعلقت قائلة “حماس أبدت مرونة كبيرة لإجراء الانتخابات ويوجد توافق بين الفصائل على تذليل كل العقبات”.

ومن المتوقع أن يُعقد مؤتمر صحفي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” بعد انتهاء الاجتماع العاجل والطارئ مع الفصائل الوطنية.

وفي السياق، ذكرت تقارير اعلامية، أن الرئيس محمود عباس سيصدر مرسوما رئاسياً لإجراء الانتخابات التشريعية غدًا الاثنين، وأن حماس توافق على عقد اللقاء الوطني بعد إصدار المرسوم.

كما أفادت تقارير إعلامية أخرى، بأن حركة “حماس” ستسمح لحركة “فتح” بإحياء ذكرى رحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات “أبو عمار” في قطاع غزة وذلك بعد جهود حثيثة بذلتها الفصائل الفلسطينية في القطاع.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.