الحكومة الإسرائيلية توافق على تعيين بينيت وزيرًا للجيش

الحكومة الإسرائيلية توافق على تعيين بينيت وزيرًا للجيش

2019-11-10T13:30:22+02:00
2019-11-10T13:37:19+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطينإسرائيليات
samah hijazi10 نوفمبر 2019

وافقت حكومة بنيامين نتنياهو المؤقتة، يوم الأحد 10 نوفمبر 2019، على تعيين نفتالي بينيت وزيرًا للجيش، وفقًا لموقع “والا” العبري.

وجاء تعيين بينيت في أعقاب استقالة وزير الزراعة أوري أرييل للالتفاف على القانون، الذي لا يسمح بتعيين بينت إلا بعد تقديم التعيين إلى الكنيست.

من جانبه ، أبدى وزير المستوطنات الإسرائيلية وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية يوآف جالانت اعتراضهم لتعيين بينيت في الوزارة.

يشار إلى أن تعيين بينيت لن يضيف أي شيء إلى الوزارة في الوقت الحالي، إنه فقط للأغراض السياسية المتعلقة بالصراع الداخلي في إسرائيل حول تشكيل الحكومة.

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية في وقت سابق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر تعيين نفتالي بينيت وزيراً للجيش.

وفقا للقناة 13 العبرية، فإن قرار نتنياهو بتعيين نفتالي بينيت وزيرًا للجيش في الحكومة الإسرائيلية جاء بعد التوصل إلى تفاهمات بينهما.

ووفقًا لبيان صادر عن حزب الليكود، وافق بينيت على تعيين شخص آخر لهذا المنصب في حالة تشكيل حكومة جديدة، مضيفًا أن نتنياهو وبينيت اتفقوا خلال اجتماعهم اليوم على تشكيل كتلة مشتركة بين الليكود و “اليمين الجديد” خلال ولاية الكنيست الحالية، على غرار توحيد الليكود و”إسرائيل بيتنا” في الكنيست التاسعة عشرة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.