غزة: وفاة صياد بصعقة كهربائية داخل البحر

غزة: وفاة صياد بصعقة كهربائية داخل البحر

2019-11-09T20:00:17+02:00
2019-11-10T09:52:15+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi9 نوفمبر 2019

توفي مساء اليوم السبت 9 نوفمبر 2019، أحد الصيادين الفلسطينيين، إثر إصابته بصعقة كهربائية أثناء عمله داخل البحر.

وأفادت لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي، بوفاة الصياد نائل أحمد الهسي (27 عامًا) إثر إصابته بصعقة كهربائية أثناء عمله داخل البحر، حيث يستخدم الصيادون المولدات الكهربائية لتوفير تيار لإلقاء الأضواء الكاشفة على قواربهم داخل البحر.

يشار إلى أن الصياد نائل الذي توفي مساء اليوم، هو شقيق الشهيد الصياد محمد أحمد الهسي الذى استشهد بحادث أليم بداية عام 2017 بنفس المنطقة التي استشهد بها شقيقه. وفقاً لبيان لجان الصيادين.

منذ بداية عام 2019، يعاني الصيادون الفلسطينيون في قطاع غزة من سياسة الإغلاق التام أو الحد من منطقة الصيد، حيث تكررت عمليات الإغلاق ثلاث مرات وتقلصت إلى خمس مرات.

يشار إلى أن تقليص مساحة الصيد ينعكس سلبًا على العشرات من الصيادين وعائلاتهم، بحيث يعتمدون على الصيد كمصدر رئيسي لكسب العيش، في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في هذا القطاع.

يعمل حوالي 4000 صياد فلسطيني في مجال صيد الأسماك، ويدعمون حوالي 50000 شخص، ويعتقد المراقبون أن الإغلاق المتكرر أو الحد من الصيد في غزة يأتي كجزء من محاولات إسرائيل استخدام الضغط الاقتصادي كوسيلة لزيادة الضغط الداخلي على حماس؛ حيث استمرت ظروف المعيشة في التدهور.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.