الاحتلال يعتقل شابًا بزعم التسلل جنوب قطاع غزة

الاحتلال يعتقل شابًا بزعم التسلل جنوب قطاع غزة

2019-11-09T19:07:07+02:00
2019-11-09T22:08:50+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi9 نوفمبر 2019

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت 9 نوفمبر 2019، شاب فلسطيني يزعم تسلله عبر حدود قطاع غزة.

ووفقاً لبيان الجيش الإسرائيلي، فإن المعتقل لم يكن بحوزته أي أسلحة وتم نقله للتحقيق لدى قوات الأمن، دون مزيد من التفاصيل.

وبين الفينة والأخرى يُعلن جيش الاحتلال عن اعتقال قواته لشبان فلسطينيين يتسللون من قطاع غزة نحو الداخل المحتل.

وتحظر القوات الإسرائيلية على فلسطينيي القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

وفي وقت سابق عبد الناصر فروانة المختص بشؤون الأسرى، إن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من قطاع غزة خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح أنه تم اعتقال ثلاثة منهم عند معبر بيت حانون / إيرز في شمال قطاع غزة خلال مقابلات أمنية للسماح لهم بالمرور عبر المعبر لأغراض تجارية، فيما تم اعتقال الثمانية الآخرين بعد عبور السياج الفاصل بين الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.

ويتجه الشبان الفلسطينيون للتسلل نحو الداخل المحتل من أجل العمل بسبب ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في قطاع غزة.

يلقي الحصار الإسرائيلي بظلاله المظلمة على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في غزة، حيث قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في تقرير إن معدل البطالة في قطاع غزة بلغ 52 في المائة.

وأشار التقرير إلى أن 83% من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر بسبب تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية، إضافة إلى الحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.