“تكافل”: مشروع جديد لرعاية مرضى غزة في منازلهم

“تكافل”: مشروع جديد لرعاية مرضى غزة في منازلهم

samah hijazi8 نوفمبر 2019

أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل أن القسم الطبي يطلق مشروع “الرعاية المنزلية للأشخاص الذين يعانون من شلل كلي وجزئي” لكلا الجنسين، لمدة ثلاثة أشهر في جميع محافظات قطاع غزة.

وأوضحت أن الحالات تشمل، الشلل الناجم عن النزيف أو السكتة الدماغية (CVA)، وحالات الشلل الدماغي (CP)، وحالات الشلل والتصلب الوظيفي (MS)، وحالات عدم القدرة على أداء الحياة بسبب الكسور أو الحوادث المرورية (RTA) الحالات الوراثية (ضمور العضلات).

وأشارت إلى أن المشروع سيعتمد على الطاقم الطبي المتخصص في الرعاية الطبية والتمريض والعلاج الطبيعي، مشيرة إلى أن التسجيل سيتم في مطلع الأسبوع المقبل من خلال موقع التكافل “خدمات الجمهور”.

وتسعى اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل في قطاع غزة، إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة من خلال مكافحة الفقر والبطالة وتمكين الشباب والفئات المهمشة في تحسين سبل عيشهم.

وتحت شعار “المعاملة حق للفقراء والأغنياء”، أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي في وقت سابق عن افتتاح التسجيل في مشروعها الثالث لتوزيع الوصفات العلاجية للفقراء من الحالات المزمنة.

مشروع رقم (3) لإلغاء الوصفات الطبية للمرضى الفقراء المصابين بأمراض مزمنة، والتي تشمل العلاجات (أدوية ضغط الدم، أدوية لزيادة الدهون والكوليسترول، التشنجات والأعصاب، أدوية السكر، أدوية القلب، جلطات الدم والسيولة، قطرات العين قطرات، أدوية أزمة الصدر)، حيث يبدأ التسجيل في 6 نوفمبر وينتهي في 16 نوفمبر 2019.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.