السلطات المصرية تقرر إغلاق معبر رفح الأحد المقبل

السلطات المصرية تقرر إغلاق معبر رفح الأحد المقبل

samah hijazi8 نوفمبر 2019

من المقرر أن تغلق السلطات المصرية معبر رفح الحدودي في جنوب قطاع غزة، يوم الأحد 10 نوفمبر 2019، بمناسبة يوم المولد النبوي.

وقالت إدارة معبر رفح في بيان صحفي، إن السلطات المصرية أبلغتنا بوجود عطلة رسمية في معبر رفح بمناسبة ولادة النبي الأحد المقبل، مشيرًا إلى معبر رفح مغلق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

يشار إلى أن المواطن في قطاع غزة يسجل في مجمع أبو خضرة الحكومي داخل قطاع غزة في دائرة الجوازات، وينتظر دوره الذي قد يصل إلى ثلاثة أو أربعة أشهر.

يجب على الأشخاص المسجلين في بيانات وزارة الداخلية تقديم سبب للسفر إلى الجانب المصري، سواء كان الطالب بحاجة إلى إكمال تعليمه أو مريض يحتاج إلى علاج أو مسافر يحتاج إلى تجديد إقامته أو تأشيرته أو عقد عمل.

وتمنع السلطات المصرية الفلسطينيين من الدخول إلى أراضيهم دون سن السابعة والثلاثين دون سبب واضح للسفر، كإجراءات أمنية، في إشارة إلى أن حوالي 500 مسافر يسافرون من قطاع غزة يوميًا.

معبر رفح هو معبر حدودي بين قطاع غزة في فلسطين وشبه جزيرة سيناء في مصر، تم بناؤه بعد اتفاقية السلام الإسرائيلية المصرية عام 1979 والانسحاب الإسرائيلي من سيناء عام 1982.

ويحلم سكان غزة بأن تفتح مصر المعبر بشكل دائم، وهو المنفذ الوحيد خارج الأراضي التي لا تسيطر عليها إسرائيل، حيث تعزز مصر المصالحة الفلسطينية بين حماس وفتح.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.