الخميس المقبل.. وضع حجر الأساس لمجمع رفح الطبي جنوب القطاع

الخميس المقبل.. وضع حجر الأساس لمجمع رفح الطبي جنوب القطاع

2019-11-08T18:10:00+02:00
2019-11-09T00:22:03+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi8 نوفمبر 2019

أعلن وكيل وزارة الصحة الفلسطينية يوسف أبو الريش، مساء يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019، أن الخميس المقبل سيشهد وضع حجر الأساس لمجمع رفح الطبي جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار أكد منتصف الشهر الماضي، أنه تم بذل جهود كبيرة مع العديد من الهيئات الدولية لبناء مستشفى في رفح في جنوب قطاع غزة.

وأضاف السنوار أن بداية الخطوة الأولى لإنشاء وحدة للطوارئ في مستشفى رفح الطبي قبل بداية العام الجديد، مشددًا على أن هذه الخطوة هي خطوة أساسية، تليها عدة خطوات.

وفي وقت سابق، قال بسام الحمادين المدير العام للهندسة والصيانة في وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إنه قد تم تقديم منحة بقيمة 5 ملايين دولار لبناء مجمع رفح الطبي في جنوب قطاع غزة.

وتابع الحمادين: “لقد بدأنا بالتخطيط مع الخدمات الأولى، وإنشاء المبنى الرئيسي للمجمع، حيث سيبدأ بناء مبنى الطوارئ والعمليات والعناية المركزة، وأقسام الجراحة والطب الباطني.

وأشار الحمادين إلى أن إعداد المنحة كان من خلال أحد القادة والمسؤولين في قطاع غزة، ولكن من خلال التواصل مع أحد المانحين يجب أن يعرف من هو الممول الحقيقي للمنحة ومن سيقوم الإعلان عن المناقصة، مع الإشارة في الوقت نفسه إلى أنها غالبًا ما تتضمن متطلبات وإجراءات خاصة بالمانحين.

وسيتألف مجمع رفح الطبي من ستة مبانٍ رئيسية، أحدها مبنى الطوارئ والعمليات والعناية المركزة، فضلاً عن المباني التي تضم أقسام الأشعة ومبنى العيادات الخارجية والمختبرات ومبنى أمراض النساء والتوليد.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.