عائلة أسير فلسطيني تتلقى وعودًا أممية بالإفراج عنه

عائلة أسير فلسطيني تتلقى وعودًا أممية بالإفراج عنه

2019-11-07T19:00:45+02:00
2019-11-07T21:58:52+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi7 نوفمبر 2019

ذكرت وسائل إعلام محلية، أن نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، التقى مع عائلة الأسير محمد الحلبي من قطاع غزة يوم الاثنين الماضي، والذي تم احتجازه لأكثر من ثلاث سنوات في السجون الإسرائيلية.

وقال والد الأسير محمد الحلبي، “لقد قابلت ملادينوف مؤخرًا وفي الحقيقة كان لقاء إنسانيًا، تحدثت معه عن مدى الظلم الذي عانى منه ابني محمد الحلبي، والتهم الكاذبة و129 محاكمة غير عادلة”، مشيرًا إلى أنه وعد بالضغط من أجل إطلاق سراح ابنه.

thumb 1 - غزة تايم - Gaza Time

في 15 يونيو 2016، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤية العالمية في قطاع غزة أثناء عودته إلى عبر حاجز بيت حانون / إيرز، حيث اتهمته مخابرات الاحتلال بتحويل الأموال إلى حماس والفصائل الفلسطينية، وهي تهم لم تثبت صحتها طوال الفترة الماضية.

وهو موجود حالياً في معتقل ريمون في ظروف معيشية سيئة، حيث تتعمد إدارة السجون الإسرائيلية تقييده وتفاقم معاناته من خلال الحركات المستمرة في البوسطة، والتعذيب والإساءة والإذلال، بالإضافة إلى عزله لفترات طويلة.

يشار إلى أن محاكمة محمد الحلبي هي أطول محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية، وتندرج في إطار الجرائم غير الإنسانية وغير الأخلاقية، وفيها تجاوز لكل مكونات القضاء الدولي والعالمي.

ودعت جميع مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الإنسانية، ولا سيما الصليب الأحمر الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد للاغتيال والتفريغ الذاتي للأسير الحلبي، والخروج عن الصمت القاتل والمعيب.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.