منظمة التحرير تؤكد دعمها للرئيس عباس بشأن الانتخابات

منظمة التحرير تؤكد دعمها للرئيس عباس بشأن الانتخابات

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan7 نوفمبر 2019

أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دعمها لرؤية الرئيس محمود عباس وتوجيهاته بإجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية على التوالي، وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل وفقًا للقانون الانتخابي رقم (1) لعام 2007.

في بيان صدر عقب اجتماعها التشاوري المنتظم في مقر المنظمة اليوم الخميس 7 نوفمبر 2019، أعربت اللجنة التنفيذية عن تقديرها لموقف الرئيس ورؤيته لإجراء الانتخابات وتجديد النظام السياسي الفلسطيني، وإعادة الشعب لصناديق الاقتراع لتحديد خياراتهم، وإقامة العلاقات الوطنية الداخلية على أساس مبادئ ديمقراطية سليمة، وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها.

توقفت اللجنة التنفيذية أمام رسالة الرئيس محمود عباس إلى رئيس لجنة الانتخابات المركزية، والتي تم إحالتها إلى اللجنة التنفيذية بشأن رؤيته لإجراء انتخابات في المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس.

وأكدت على استمرار الحوار مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية والتشاور مع جميع القوى، وخلق المناخات والمناخ لإجراء الانتخابات وضمان النزاهة والشفافية واحترام النتائج وإنهاء الانقسام للوصول إلى الشراكة الوطنية الكاملة.

استعرضت اللجنة وضع مختلف إدارات ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، والتي عززت عملها وفقًا لتوجيهات لجنة تفعيل وتطوير الدوائر والمؤسسات، بما في ذلك معالجة ميزانيات الدوائر، وآليات عملها وعلاقاتها ووزارات ومؤسسات حكومة دولة فلسطين.

ناقشت اللجنة التنفيذية وضع الأونروا والجهود التي بذلها الرئيس واللجنة التنفيذية وإدارة شؤون اللاجئين والدبلوماسية الفلسطينية لضمان تجديد ولاية الوكالة، وكذلك دفع عجز ميزانيتها إلى ضمان توفير الخدمات لأفرادنا في الوطن والشتات.

وأكدت أنها تدعم جميع الخطوات التي من شأنها ضمان الشفافية والنزاهة في عمل موظفي الوكالة، من أجل تقديم أفضل الخدمات إلى موظفينا، وأي اتهامات أو ادعاءات تؤثر على الموظفين العاملين فيها ولا تؤثر على الوضع ودور الوكالة كمنظمة دولية مستقلة.

أثنت اللجنة التنفيذية على أسرى الحرية وصمودهم الأسطوري في مواجهة سلطات الاحتلال، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإلزام سلطات الاحتلال بوقف أنشطة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي، وخاصة في القدس الشرقية ، والاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل والتطهير العرقي بالإضافة إلى الاعتقالات والاغتيالات.

كما أشادت اللجنة بشعبنا في معسكرات الشتات، مؤكدة حقهم في العودة على أساس القرارات الدولية ذات الصلة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.