توضيح مهم بشأن صرف الحوالات المالية في غزة

توضيح مهم بشأن صرف الحوالات المالية في غزة

samah hijazi7 نوفمبر 2019

نفت سلطة النقد الفلسطينية إصدار تعليمات جديدة فيما يتعلق بمنع تحويل الحوالات المالية إلى رقم هوية المستلم في قطاع غزة.

وأشارت سلطة النقد، إلى أن التعليمات المتعلقة بتسليم الحوالات، تستند أساسًا إلى ضرورة تحديد هوية المستفيد من عملية النقل، والتحقق من هويته قبل الصرف خوفًا من الاحتيال.

أكدت سلطة النقد أنه لا توجد تعليمات جديدة أمامها فيما يتعلق بإرسال واستقبال التحويلات المالية، لا في الضفة الغربية ولا في غزة، مشيرة إلى أن سلطة النقد تصدر عادة تعليمات لجميع المرخصين، بغض النظر عن المنطقة الجغرافية التي يعملون فيها.

من الناحية التاريخية، صُممت التعليمات التي تستهدف منطقة جغرافية معينة لإغاثة المواطنين في حالات الطوارئ، كما حدث أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة”.

يشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أفادوا منذ بضعة أيام، بأن سلطة النقد الفلسطينية عممت على البنوك ومحلات الصرافة بعدم تسليم التحويلات المالية إلى الرقم التعريفي لأهالي قطاع غزة.

وفي سياق آخر، كشف وليد وهدان، مدير الدائرة الإعلامية في هيئة الشؤون المدنية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصادر سندات (شيكات) سكان قطاع غزة، أثناء عبور معبر بيت حانون / إيرز إذا كانوا ينتمون إلى أشخاص آخرين.

أوضح وهدان في تصريح صحفي أنه إذا كان المواطن يحمل (شيك)، بغض النظر عن قيمته ، فلا توجد مشكلة ويمكنه عبوره من معبر بيت حانون / إيرز  بالطبع، طالما كان باسمه الشخصي، مشيرًا إلى أن أي مبلغ يزيد عن (12 ألف شيقل) أو ما يعادلها بالدينار والدولار، يتم الإبلاغ عنه عند العبور.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.