الشؤون المدنية توضح قيمة الأموال المسموح دخولها عبر “إيرز”

الشؤون المدنية توضح قيمة الأموال المسموح دخولها عبر “إيرز”

2019-11-07T12:00:14+02:00
2019-11-08T09:10:57+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
samah hijazi7 نوفمبر 2019

كشف وليد وهدان، مدير الدائرة الإعلامية في سلطة الشؤون المدنية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصادر سندات (شيكات) سكان قطاع غزة، أثناء عبورهم لمعبر بيت حانون / إيرز إذا كانت لأشخاص آخرين.

وأوضح وهدان في تصريح صحفي، أنه إذا كان المواطن يحمل سندًا شخصيًا (شيك)، فبغض النظر عن قيمته لا يوجد مشكلة، ويمكنه عبوره من معبر بيت حانون/ إيرز بطبيعة الحال، طالما كان باسمه الشخصي.

وتابع، في حالة وجود سند (شيك) للآخرين، يتم استجواب الشخص من أين جاء والمبلغ الواجب تقديمه، لكن بالنسبة لتواريخ تلك الشيكات لا توجد مشكلة في ذلك.

أما بالنسبة للمبالغ  فقد أوضح أن أي مبلغ يزيد عن (12 ألف شيقل) أو ما يعادلها بالدينار والدولار، يتم الإبلاغ عنه عند المعبر عند الضريبة، ليتم تسجيله باسمه، كما يحدث في المطارات حول العالم.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تاجرًا فلسطينيًا من خان يونس الليلة الماضية بعد اعتقاله واستجوابه أثناء مغادرته قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز).

وفقًا لما قاله اختصاصي شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، أخبرنا الاتصال الفلسطيني في منتصف الليلة الماضية أن الاحتلال اعتقل جمال موسى حسن الزيني، أحد سكان خان يونس، عند معبر إيرز.

وأضاف أن عدد المواطنين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم من قطاع غزة أثناء حركتهم عبر معبر بيت حانون / إيرز منذ بداية هذا العام قد ارتفع إلى 9، بينهم 7 تجار، ومرافقين المرضى.

وأدان فروانة استغلال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين وتحركهم من خلال معبر بيت حانون / إيرز في شمال قطاع غزة لغرض السفر أو العلاج أو التجارة، حيث جعل المعبر مكان اعتقال.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.