الاحتلال يعتقل تاجرًا فلسطينيًا على معبر “ايرز”

الاحتلال يعتقل تاجرًا فلسطينيًا على معبر “ايرز”

2019-11-07T11:00:45+02:00
2019-11-07T16:15:13+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi7 نوفمبر 2019

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تاجرًا فلسطينيًا من خان يونس الليلة الماضية، بعد استجوابه أثناء مغادرته قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز).

وأفاد المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، بأن الارتباط الفلسطيني أخبرنا في منتصف ليلة أمس أن الاحتلال اعتقل جمال موسى حسن الزيني، من سكان خان يونس، عند معبر إيرز.

وأضاف أن عدد المواطنين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم من قطاع غزة أثناء حركتهم عبر معبر بيت حانون / إيرز منذ بداية هذا العام، ارتفع إلى (9) مواطنين، بينهم (7) تجار ومرافقين للمرضى وحالة مرور من أجل للسفر.

وأدان فروانة استغلال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين وتحركهم من خلال معبر بيت حانون / إيرز في شمال قطاع غزة لغرض السفر أو العلاج أو التجارة، ثم تعرضهم للاستجواب أو الاحتجاز أو الاحتجاز، مما جعل المعبر مكانًا للقبض عليهم.

ودعا المؤسسات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية والتدخل مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف هذه الممارسات والانتهاكات، من أجل ضمان حرية حركة سكان قطاع غزة عبر المعبر، دون قيود وعقبات.

يقع المعبر في أقصى شمال قطاع غزة، ويربط بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، إنه ممر إلزامي لأي شخص يرغب في السفر من غزة إلى إسرائيل أو الضفة الغربية، ولا يوجد سوى الحالات الإنسانية والإذن المسبق يسمح له بالمرور من خلاله.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.