الشرطة تفتح تحقيقًا بوفاة فتاة في دير البلح

الشرطة تفتح تحقيقًا بوفاة فتاة في دير البلح

2019-11-06T22:59:25+02:00
2019-11-06T23:09:40+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi6 نوفمبر 2019

أعلنت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019، عن وفاة فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد أيمن البطنيجي في تصريح صحفي، إن الفتاة “ر.ك” والبالغة من العمر 20 عامًا، توفيت يوم الأربعاء ووصلت جثة إلى المستشفى، مشيرًا إلى أن الشرطة فتحت تحقيقًا لتحديد سبب وفاة الفتاة.

وازدادت حالات الانتحار في قطاع غزة مؤخراً، هرباً من الضغط الاقتصادي واليأس والإحباط الذي يعاني منه المواطنون منذ أن فرض الاحتلال الإسرائيلي حصارًا مشددًا على قطاع غزة في منتصف عام 2007.

تشير الإحصاءات الرسمية إلى زيادة ملحوظة في عدد الانتحاريين في قطاع غزة في السنوات الأخيرة، مما يشير إلى اتساع دوافع أولئك الذين يسعون إلى الموت هربًا من صعوبات الحياة.

وحذرت مراكز حقوق الإنسان من “الارتفاع المستمر للجرائم والانتحار، الذي يتطلب تعافي المجتمع بأسره من الكوارث التي تلحقه وضرورة تحرك السلطات الحاكمة من جانبي التقسيم والهيئات الرسمية باعتباره المسؤول الرئيسي عن الأزمات”.

وفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة عن الشرطة الفلسطينية، شهد عام 2018 انخفاضًا في معدل الجريمة الإجمالي في المحافظات الشمالية، حيث بلغ عدد الوفيات 24 جريمة قتل.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.