غزة: استمرار صرف المنحة القطرية خلال الأشهر القادمة

غزة: استمرار صرف المنحة القطرية خلال الأشهر القادمة

2019-11-06T22:50:34+02:00
2019-11-07T18:09:14+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi6 نوفمبر 2019

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019، أن قطر أبلغت حماس باستئناف صرف منحتها الشهرية في قطاع غزة

وأوضح موقع “مفزاك درومي” العبري، أن دولة قطر ستواصل صرف المنحة الشهرية لسكان قطاع غزة في الأشهر المقبلة، ولن تتوقف خلال الشهر القادم.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية ، أن السفير القطري محمد العمادي أبلغ حماس خلال زيارته الأخيرة بعجز قطر عن تجديد تقديم المنحة القطرية لقطاع غزة العام المقبل.

وأفادت بأن حماس أبلغت العمادي أن منع تجديد المنحة القطرية سيكون سببًا للتصعيد والانفجار في وجه إسرائيل، لأنها مسؤولة عن حصار القطاع.

يشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بدأت الأسبوع الماضي في صرف الدفعة التاسعة من المنحة إلى 75 ألف أسرة فقيرة بمعدل 100 دولار لكل أسرة.

وتعتبر هذه المساعدة جزء من دفعة شهرية بقيمة 30 مليون دولار قطري لإغاثة غزة، وهي المرة العاشرة التي تقوم فيها قطر بصرف المنحة، وفقًا للتفاهم مع الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية إلى جانب الأمم المتحدة.

وتبلغ نسبة البطالة في غزة 54 في المائة، في حين يقدر خريجو الجامعات بـ 70 في المائة، وفئة الشباب هي الأشد تضررا، حيث تشير التقديرات إلى أن 60 في المائة من الشباب في قوافل البطالة.

وفقًا لوزارة التنمية الاجتماعية في غزة، بلغ عدد المستفيدين من برنامج المساعدات النقدية 71 ألف أسرة، بواقع نصف مليون فرد، ويبلغ إجمالي عدد هذه الأسر ما بين 750 و1800 شيقل.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.