للمرة الثالثة دون تقدم.. مفاوضات إسرائيلية لتشكيل الحكومة

للمرة الثالثة دون تقدم.. مفاوضات إسرائيلية لتشكيل الحكومة

2019-11-06T22:20:46+02:00
2019-11-07T18:09:21+02:00
أخبار الساعةإسرائيليات
samah hijazi6 نوفمبر 2019

عقدت طواقم التفاوض من فصائل الليكود والأبيض والأزرق اجتماعًا يوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019، للمرة الثالثة على التوالي لمحاولة الاتفاق على حكومة إسرائيلية جديدة.

وذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية أن “الاجتماعات السابقة لم تحرز أي تقدم”، مشيرة إلى أنه “سيكون هناك اجتماع آخر يوم الخميس، بين أزرق أبيض وإسرائيل إسرائيل بيتنا”.

وقال بيان صادر عن الهيئة، “يدعم العديد من رؤساء الائتلاف اليميني اقتراح أريه درعي، بإجراء انتخابات لرئاسة الوزراء فقط، والتي سيتنافس فيها بنيامين نتنياهو وبيني غانتس دون حل الكنيست”.

وأضافت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، “أن مقرب من نتنياهو اعتبر الاقتراح سخيفًا، لأن من سيتم انتخابه سيظل بحاجة إلى أغلبية في الكنيست، وقد أعلن بيرتس نفسه بالفعل أنه لن ينضم إلى الحكومة التي يرأسها نتنياهو، حتى لو فاز”.

وأفادت، بأن “وزير الليكود زئيف اكلين قال صباح الأربعاء إن حزبه مستعد لتقديم عدة تنازلات بما في ذلك تبني صيغة التوافق التي اقترحها رئيس الدولة واتهم أزرق أبيض بعدم تقديم حتى تنازل واحد”.

وأشارت الهيئة إلى أن أمام غانتس أسبوعين لاستكمال مهمة تشكيل الحكومة، وإذا لم تنجح، سيعود التقويض إلى الكنيست لمدة 21 يومًا لإمكانية تكليف أي نائب يوقع على توقيع الأغلبية من 61 نائبًا لتشكيل الحكومة، وإذا لم يكن الأمر كذلك فإن الكنيست سوف يحل بمجرد إجراء جولة ثالثة من الانتخابات.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.