متى موعد صرف حساب المواطن في السعودية

متى موعد صرف حساب المواطن في السعودية

اقتصاد
samah hijazi6 نوفمبر 2019

أكد حساب المواطن في السعودية، أن دعم الدفعة الرابعة والعشرين سيتم صرفه في 10 نوفمبر الموافق ليوم الأحد، حيث أن تسجيل الدفعة 25 سيستمر حتى ديسمبر، فيما يشترط لتلبية متطلبات الأهلية في برنامج حساب المواطن، يجب أن يكون المسجل سعوديًا.

يشار إلى أن الاستثناء هو ابن وابنة مواطن وزوج غير سعودي وحاملي بطاقات التنقل، ويجب أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة ولا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

كما يتطلب عدم وجود المستفيد في أي ملاجئ حكومية أو سجون، وأن البيانات التي يتم الكشف عنها تتفق مع بيانات السلطات المختصة، في حين تعتمد معايير الأهلية على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها و سن التابعين إذا كانوا أكبر سنًا أو أقل من 18 سنة.

من الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أعلن في وقت سابق عن إصدار نتائج الأهلية للدورة يوم 24 نوفمبر، وقال حساب المواطن: إنه للتحقق من الأهلية يمكن الوصول إليها على البوابة من خلال الرابط التالي.

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن اضغط هنا

أشار حساب المواطن في تغريدة على صفحته الرسمية على تويتر إلى أن تاريخ الدفعة الرابعة والعشرون من حساب المواطن سيكون في 10 نوفمبر، ويدعو المستفيدين لمعرفة حالة الأهلية من خلال بوابة حساب المواطن.

وأوضح حساب المواطن أن إجمالي المبالغ المدفوعة للمستفيدين منذ إنشائها بلغ 55.6 مليار ريال، منها 394 مليون ريال تعويضات عن المدفوعات السابقة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.