شاهد: آلاف الأردنيين يستقبلون هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي

شاهد: آلاف الأردنيين يستقبلون هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي

samah hijazi6 نوفمبر 2019

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي سراح الأسرى الأردنيين عبد الرحمن مرعي وهبة اللبدي يوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019، حيث وصلا إلى جسر الملك حسين وسط حفل استقبال رسمي وشعبي كبير.

وأعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن قوات الاحتلال أفرجت يوم الأربعاء عن الأسرى الأردنيين عبد الرحمن مرعي وهبة اللبدي، مشيرًا في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إنه خلال ساعات ستكون “هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي بين عائلتيهما في الأردن طيبة وعزيزة.

وأكد وديع مرعي، عم الأسير عبد الرحمن  إطلاق سراح ابن أخيه وقال إن وزارة الخارجية اتصلت بالعائلة صباح الأربعاء وأبلغتهم بالإفراج عنه وأنه في طريقه إلى الأردن، كما توافد آلاف الأردنيين على جسر الملك حسين لاستقبال الأسرى اللبدي ومرعي.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل اللبدي في 20 أغسطس بعد وصولها مع والدتها إلى معبر الكرامة لحضور حفل زفاف أحد أقربائها في مدينة نابلس.

لحظة وصول الأسيرة المحررة هبة اللبدي إلى الأردن
لحظة وصول الأسيرة المحررة هبة اللبدي إلى الأردن

وتعرضت اللبدي للاستجواب والتعذيب القاسي في مركز بتاح تكفا للمخابرات الإسرائيلية، بالقرب من تل أبيب لمدة شهر وتم منع أسرتها من زيارتها، حيث تم نقلها إلى سجن دامون.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عبد الرحمن مرعي (29 عامًا)، وهو مصاب بالسرطان في الثامن من سبتمبر الماضي، أثناء توجهه لحضور حفل زفاف أحد أقاربه في الضفة الغربية عبر معبر الكرامة، في إشارة إلى أنه  يوجد 22 أسيرًا أردنيًا بسجون الاحتلال، آخرهم هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.