الإمارات تفتح أبوابها لحاملي جوازات السفر الإسرائيلية

الإمارات تفتح أبوابها لحاملي جوازات السفر الإسرائيلية

2019-11-06T12:40:18+02:00
2019-11-06T12:42:10+02:00
أخبار الساعةإسرائيليات
samah hijazi6 نوفمبر 2019

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الإمارات ستسمح للإسرائيليين بدخول أراضيها دون أي ترتيبات خاصة خلال مشاركتهم في معرض إكسبو 2020.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، بأنها ستسمح للإسرائيليين بدخول أراضي دولة الإمارات بجوازات السفر الإسرائيلية، مشيرة إلى أن هذا هو حلم الإسرائيليين، الذي سيتحقق في العام المقبل، بأن إحدى الدول العربية ستفتح أبوابها للسياح الإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن دولة الاحتلال ستنشئ جناحًا خاصًا من خلالها لتوفير الابتكار في مجالات التنقل والاستدامة والابتكار.

وأوضحت الصحيفة، أن المسؤولين في المعرض يحضرون معرضًا خاصًا في لندن، مضيفة أن سلطات الإمارات تعتزم السماح للإسرائيليين بزيارة البلاد والمشاركة في المعرض.

وأشاروا إلى أن هناك اتصالات على أعلى المستويات بين الإمارات وإسرائيل ؛ لفتح أبواب البلاد للسياح الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية.

وأكد مسؤول آخر للصحيفة أن هناك اتصالات بين البلدين في هذا الصدد، وقال: “المعرض قد يكون نموذجًا يمكن من خلاله للسياح الإسرائيليين زيارة البلاد، ولكن بعد إغلاق المعرض ستقوم سلطات الإمارات العربية المتحدة بترك الأبواب مفتوحة للسياح الإسرائيليين”.

وقال محمد حاتم، نائب مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، إن الإسرائيليين سيكونون قادرين على زيارة المعرض وحتى القدوم لزيارة البلاد بعد المعرض.

ويقام معرض إكسبو العالمي مرة كل خمس سنوات، بمشاركة معظم البلدان في العالم، حيث تنشئ كل دولة جناحًا كبيرًا خاص بها  لعرض ابتكاراتها واختراعاتها في مختلف المجالات، بهدف تعزيز التبادل الثقافي والابتكار.

يذكر أنه في نوفمبر 2015، أرسلت إسرائيل وفدًا إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر اقتصادي، قالت الإمارات إنها شركة ابتكارات علمية وليست إسرائيلية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.