ليفربول يتصدر المجموعة الخامسة بفوزه على جينك

ليفربول يتصدر المجموعة الخامسة بفوزه على جينك

2019-11-06T10:40:31+02:00
2019-11-06T23:12:27+02:00
أخبار الساعةرياضة
samah hijazi6 نوفمبر 2019

أبطال ليفربول على بعد خطوة واحدة من التصفيات المؤهلة لمباريات في دوري أبطال أوروبا بعد فوزهم 2-1 على البلجيكي جينك في أنفيلد يوم الثلاثاء.

ويتصدر ليفربول المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بعد أن شارك عدة بدائل في مباراة في الدوري الممتاز مع مانشستر سيتي يوم الأحد.

تولى ليفربول، الذي بدأ المباراة دون روبرتو فيرمينو وساديو ماني، زمام المبادرة في الدقيقة 14 من خلال Jorginho Finalem من مسافة قريبة بعد تمريرة من جيمس ميلنر.

أهدر يورجن كلوب العديد من الفرص لتعزيز الصدارة، ولكن تمت معاقبته قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عندما التقى علي مبوانا بزاوية من ضربة ركنية من قبل براين هينان ورأسية رائعة.

استعاد أليكس أوكسليد تشامبرلين تقدم الفريق المضيف في الدقيقة 53 بتمريرة رائعة من محمد صلاح على حافة المنطقة وتسديدة قوية في الشباك.

سيطر ليفربول على المباراة بعد ذلك، لكنه احتاج إلى إنقاذ رائع من حارس المرمى أليسون بيكر بعد تسديدة هينان قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

وفي سياق آخر، سيستخدم ليفربول فريقين مختلفين في كأس العالم للأندية وكأس رابطة الأندية لكرة القدم حيث سيتعين عليهما لعب مباريات في أيام متتالية لتجنب الفوضى.

أعلن ليفربول أن ربع نهائي كأس رابطة الأندية ضد أستون فيلا سيمضي قدمًا في تاريخه الأصلي في 17 ديسمبر، أي قبل يوم واحد من أول مباراة لدوري أبطال أوروبا في كأس العالم للأندية في قطر.

وقال ليفربول في بيان “على الرغم من أن هذا ليس سيناريو مثاليًا إلا أنه نتيجة تم تحقيقها مع تحقيق أفضل المصالح للمنافسة وللأندية الأخرى ولأنفسنا بصفتنا المحفز الوحيد”.

استخدم ليفربول مجموعة مختارة من البدائل في مباريات كأس رابطة الأندية السابقة، وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان إن النادي تعهد “بإرسال فريق يتماشى إلى حد كبير مع أولئك الذين شاركوا في الجولات السابقة من الموسم”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.