غزة: شركات “الكوشوك” تقرر إغلاق محلاتها

غزة: شركات “الكوشوك” تقرر إغلاق محلاتها

2019-11-05T23:04:51+02:00
2019-11-05T23:07:04+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi5 نوفمبر 2019

قررت شركات الإطارات العاملة في قطاع غزة إغلاق محلاتها وتسريح جميع العمال بسبب الحظر المفروض على إدخال الإطارات من الجانب الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم اتحاد تجار الإطارات في غزة، طرزان دغمش، إن جميع الشركات سوف تغلق أبوابها من الساعة 8 صباحًا إلى 3 مساءً غدًا، وهي “”دغمش، وعبد العال، ودياب، وبارود، وأبو علبة، والجملة، وعويضة، والدهشان، والأشرم، والكحلوت، وحمودة، والبيطار، ومناع، وإكي، وأبو غليون”.

في 13 أكتوبر، أغلقت محلات الإطارات بسبب ما قالوه إنه احتكار للسلعة ومنع الجانب الإسرائيلي من دخول القطاع منذ عام ونصف.

في وقت سابق، تحدثت وزارة النقل في رام الله عن إعادة إدخال الإطارات المطاطية في قطاع غزة، بعد حظرها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

قال جهاد إسليم، المتحدث باسم جمعية النقل الخاصة في قطاع غزة، إن وزارة النقل والاتصالات أبلغتنا أنه يمكن إحضار إطارات مطاطية لغزة، مشيرًا إلى أنه لا توجد معلومات حول كمية أو عدد الشاحنات التي سيتم نقلها إلى قطاع غزة.

ومنعت السلطات الإسرائيلية دخول الإطارات المطاطية إلى قطاع غزة منذ أبريل 2018، أي بعد يومين من إحراقها بالقرب من السياج الفاصل في المظاهرات الفلسطينية.

جاء القرار الإسرائيلي بعد أن أحرق مئات الشباب الفلسطيني عددًا كبيرًا من الإطارات المطاطية بالقرب من السياج بين قطاع غزة وإسرائيل، فيما قال شباب فلسطينيون إن حرق إطاراتهم كان يهدف إلى حجب رؤية قناصة جيش الدفاع الإسرائيلي لمنع استهداف المتظاهرون الفلسطينيون.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.