اعتقال المشتبه بتهديد نتنياهو وعائلته بالموت

اعتقال المشتبه بتهديد نتنياهو وعائلته بالموت

2019-11-05T22:00:37+02:00
2019-11-05T22:11:02+02:00
أخبار الساعةإسرائيليات
samah hijazi5 نوفمبر 2019

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019، رجلاً يشتبه في نشره تهديدات بقتل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعائلته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الشرطة ألقت القبض على مواطن من عسقلان يبلغ من العمر 55 عامًا يوم الثلاثاء لاستجوابه من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية.

ويُشتبه في أنه نشر على Facebook صفحة بعنوان “Zvik Sabag” على “Facebook” تهديدات لبنيامين نتنياهو وزوجته سارة وابنه يائير.

وفي ذكرى اغتيال رئيس الوزراء السابق إسحاق رابين، كتب على الصفحة أن نتنياهو “يجب أن يحصل على رصاصة في الرأس”، كما دعا الشرطة الإسرائيلية إلى “الاستعداد لجنازة بنيامين وسارة ويائير نتنياهو”.

وكانت شرطة “سايبر” التابعة للشرطة الإسرائيلية، قد بدأت يوم الاثنين في التحقيق في شكوى قدمها نتنياهو، مفادها أنه وعائلته تلقوا تهديدات بالموت من خلال “Facebook”.

وبدأت الشرطة التحقيق في التهديدات التي وجهها شخص يدعى زفيكا صباغ، الذي كتب تهديدات لنتنياهو، بما في ذلك “الاستعداد لجنازته”.

وفي سياق آخر، على الرغم من تعثر بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومة إسرائيلية، إلا أن محللون سياسيون يرجحون أن نتنياهو سيناور حتى آخر لحظة وقبل انتهاء فترة الأربع أسابيع الممنوحة لغانتس وذلك بهدف تحقيق أكبر مكاسب ثم سيفاجئ الجميع باتفاق وحدة يمنع الذهاب نحو انتخابات ثالثة.

وأفادت مصادر إسرائيلية مطلعة، بأن هناك اتصالات سرية تجري بين نتنياهو وغانتس حول تشكيل الحكومة، مشيرة إلى أنها بدأت بعد أسبوع من انتخابات الكنيست الأخيرة، التي جرت في 17 سبتمبر من العام الماضي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.