قرار بتغيير مكان سوق السيارات في غزة

قرار بتغيير مكان سوق السيارات في غزة

samah hijazi5 نوفمبر 2019

قال مروان الغول، عضو المجلس البلدي في قطاع غزة، إنه تقرر نقل سوق السيارات من شارع صلاح الدين في حي الزيتون شرق مدينة غزة إلى سوق السيارات المركزي الجديد في شارع الحرية مقابل قصر العدل في مدينة غزة.

وأوضح الغول، اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2019 أن قرار النقل له مزايا إيجابية، مشيرًا إلى أن المكان الجديد يمكن أن يستوعب المزيد من السيارات، ومجهز بوسائل الحماية والأمن والمراقب ، ومجهز بكافتيريا.

وأشار الغول إلى أنه من حيث الشكل الإداري، سيكون المكان الجديد أفضل وأكثر ملاءمة للمواطن والتاجر، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن المكان الجديد مزود بدائرة مرور بدلاً من الذهاب إلى إدارة المرور في وسط قطاع غزة، يمكنه إكمال معاملاته في نفس المكان بالإضافة إلى إمكانية فحص السيارات المستخدمة فيه مما يوفر الوقت والجهد.

منذ أن شنت إسرائيل حرباً واسعة النطاق على قطاع غزة وأعقبها حصارًا تامًا، وضع السوق في حالة من الفوضى التامة، ووفقًا لتجار السيارات فإن وضع السوق هش للغاية وليس هناك أي احتمال للإصلاح في تجارة السيارات، وفقًا لأحد التجار.

وتعاني أسواق السيارات في قطاع غزة من حالة ركود، حيث تجد العديد من السيارات متوقفة أمام المعارض الخاصة في منظر لم يشهده قطاع غزة منذ أربع سنوات فعلى الرغم من توفر عدد من السيارات، إلا أن حالة الشراء من قبل المواطنين تعثرت بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها القطاع وكذلك عجز مجموعة كبيرة من المواطنين عن شراء هذه السيارات في ظل الارتفاع الكبير.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.