الصحة: حصلنا على 5 ملايين دولار لبناء مستشفى برفح
الصحة: حصلنا على 5 ملايين دولار لبناء مستشفى برفح

الصحة: حصلنا على 5 ملايين دولار لبناء مستشفى برفح

Rayan
2019-11-05T14:16:16+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan5 نوفمبر 2019

قال بسام الحمادين، المدير العام للهندسة والصيانة في وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إنه قد تم تقديم منحة بقيمة 5 ملايين دولار لبناء مجمع رفح الطبي في جنوب قطاع غزة.

وتابع الحمادين: “لقد بدأنا في وضع خطة مع الخدمات الأولى، وإنشاء المبنى الرئيسي للمجمع، حيث سيبدأ بناء مبنى الطوارئ والعمليات والعناية المركزة، وأقسام الجراحة والطب الباطني.

وأشار الحمادين إلى أن التحضير للمنحة كان من خلال أحد القادة والمسؤولين في قطاع غزة ولكن من خلال التواصل مع أحد المانحين، مشيرًا إلى أنه يجب معرفة من هو الممول الحقيقي للمنحة ومن سيقوم الإعلان عن المناقصة، مع الإشارة في الوقت نفسه إلى أنه غالبًا ما يكون للجهات المانحة متطلبات وإجراءات محددة.

وأضاف، عندما نعرف من الذي يمول المشروع، سنعلنه في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم البدء في وضع تصور للمشروع، اختيار بداية أهم الخدمات، وهي الطوارئ والعمليات والعناية المركزة.

وسيتألف مجمع رفح الطبي من ستة مبانٍ رئيسية، أحدها مبنى الطوارئ والعمليات والعناية المركزة، فضلاً عن المباني التي تضم أقسام الأشعة ومبنى العيادات الخارجية والمختبرات ومبنى أمراض النساء والتوليد.

وأوضح  المدير العام للهندسة والصيانة في وزارة الصحة الفلسطينية، سنبدأ الآن في إعداد خطط مفصلة، وجداول الكميات المطلوبة للإعلان عن المناقصة، حيث سيستغرق ذلك بعض الوقت، مضيفًا بعد الإعلان عن المناقصة، نحتاج إلى ثلاثة أشهر خاصةً فترة الإعلان وتقديم عروض الأسعار للمقاولين والعطاء، ومنحهم، حيث سيستغرق استكمال المجمع بأكمله من سنتين إلى ثلاث سنوات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.