للمرة الثالثة خلال أيام.. حنا ناصر يصل غزة بشأن الانتخابات

للمرة الثالثة خلال أيام.. حنا ناصر يصل غزة بشأن الانتخابات

2019-11-05T11:00:58+02:00
2019-11-05T17:40:31+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi5 نوفمبر 2019

أفادت وسائل إعلام محلية، بأن وفد من لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر يعود إلى قطاع غزة يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019، قادماً من مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقالت، إن الوفد سيجتمع مع قادة “حماس” والفصائل في مدينة غزة؛ من أجل استكمال المشاورات بشأن تنظيم الانتخابات، حيث تعد هذه الزيارة الثالثة لقطاع غزة خلال أيام.

يشار إلى أن الوفد برئاسة ناصر عقد اجتماعًا يوم الأحد مع قادة حماس والفصائل في غزة، ونقل إليهم موافقة الرئيس محمود عباس على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، ثم غادروا إلى رام الله والتقوا بالرئيس عباس ووضعوه في بصورة اللقاءات مع الفصائل.

وقال ناصر بعد الاجتماع، “نحن جميعًا نسير نحو الانتخابات ولا توجد مشاكل، لكننا نتغلب عليها بتوافق جميع القوى والفصائل الفلسطينية”.

من جهته، أكد رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار استعداد حركته للاحتكام بالناس وصندوق الاقتراع ، قائلاً إن حماس “لن تتردد أبدًا، لأنها لا تخشى شعبها وخياراته”، كما شدد على  أن الحركة “ستتغلب على جميع العقبات التي تعترض الانتخابات كفرصة للخروج من المأزق الحالي في القضية الفلسطينية.

توقع نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هشام كحيل إجراء انتخابات تشريعية في (فبراير) 2020، تليها الانتخابات الرئاسية حيث تحتاج 120 يومًا منذ صدور المرسوم حتى أربعة أشهر.

وأشار كحيل إلى أنه سيتم دعوة جميع الأطراف الدولية للمشاركة في عملية مراقبة الانتخابات، بالإضافة إلى مؤسسات المراقبة الفلسطينية ووكلاء القوائم الانتخابية ومختلف الأحزاب.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.