عناوين الصفحة الأولى في صحف فلسطين

عناوين الصفحة الأولى في صحف فلسطين

samah hijazi5 نوفمبر 2019

تم تسليط الضوء على الخطط الإسرائيلية للاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي الضفة الغربية من أجل أنشطة الاستيطان، في الصفحة الأولى من الصحف اليومية العربية الفلسطينية اليوم الثلاثاء.

ونقلوا عن الاتحاد الأوروبي قوله إن على إسرائيل أن تنهي جميع الأنشطة الاستيطانية، فيما ذكرت الصحف أن المستوطنين الإسرائيليين قد ألقوا مياه الصرف في الأراضي الزراعية الفلسطينية.

ونقلت صحيفة الأيام عن صائب عريقات، الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قوله إن إسرائيل تسيطر على أكثر من 90 في المئة من مساحة وادي الأردن.

كما ذكرت الصحف عن اجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني أمس، الذي شدد على أهمية إجراء الانتخابات، كما ورد في العنوان الرئيسي في صحيفة الحياة الجديدة، وأن الحكومة ستدفع الفواتير المتأخرة عن 130 مؤسسة محلية، كما ورد في القدس.

ونقلت صحيفة الأيام نقلاً عن رئيس الوزراء محمد اشتية قائلًا إن الأزمة الضريبية مع إسرائيل لم تنته بعد، فيما قالت إن إسرائيل وافقت على إطلاق سراح هبة لبدي وعبد الرحمن مرعي، وهما مواطنان أردنيان محتجزان في إسرائيل منذ شهور، بعد تدخل قوي من الحكومة الأردنية.

ونقلت عن رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار قوله إن هناك 70،000 شاب يمكنهم حمل الأسلحة والقتال وعشرات الآلاف من الصواريخ.

وقالت إن الاعتراضات أثيرت على الخطط الإسرائيلية لبناء نظام للتلفريك فوق البلدة القديمة بالقدس.

وأفادت “القدس” بأن نيكولاي ملادينوف مسؤول الأمم المتحدة، ناقش مع قيادة حماس في غزة كيفية إنجاح الانتخابات.

وقالت في تقرير لمراسلها في واشنطن إن تقريرًا جديدًا لوزارة الخارجية الأمريكية حول الإرهاب يسقط مصطلح “الأراضي المحتلة” عند تغطية أخبار فلسطين وإسرائيل ويتجاهل إرهاب المستوطنين الإسرائيليين.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.