غزة: تنويه مهم للمستفيدين من المساعدات المالية القطرية

غزة: تنويه مهم للمستفيدين من المساعدات المالية القطرية

2019-11-05T10:20:56+02:00
2019-11-05T14:08:42+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi5 نوفمبر 2019

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة أنها ستتوقف اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2019، عن إنفاق 100 دولار من المساعدات القطرية في مكاتب البريد دون إبداء أي أسباب.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إنها ستستأنف المدفوعات يومي الأربعاء والخميس.

وفي سياق آخر، أبلغ السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، الفصائل الفلسطينية خلال زيارته الأخيرة “بصعوبة تجديد المنحة القطرية” التي تقدر بنحو 30 مليون دولار شهريًا، وتغطي نحو 109 آلاف أسرة بالإضافة إلى دفع جزء منه أسعار الوقود إلى الكهرباء في القطاع.

ونقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن مصادر في “حماس” قولها إن قيادة الحركة تعتمد على تجديد المنحة القطرية من خلال الاتصالات مع الأمير تميم بن حمد، لأن “عدم التجديد يعني الذهاب إلى الانفجار في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الأول والأخير المسؤول عن الحصار.

أما بالنسبة للبديل، فقد أضافت المصادر أنه على الاحتلال تحويل أموال التخليص (الضرائب) للقطاع بشكل مباشر أو غير مباشر إلى وزارة المالية في غزة، أو رفع الحصار بالكامل أو تحمل عواقب الانفجار.

يشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بدأت الأسبوع الماضي في صرف الدفعة التاسعة من المنحة القطرية إلى 75 ألف أسرة فقيرة بمعدل 100 دولار لكل أسرة، حسب الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.