الرجوب يفجر قنبلة بشأن الانتخابات.. ما علاقة الرئيس عباس

الرجوب يفجر قنبلة بشأن الانتخابات.. ما علاقة الرئيس عباس

2019-11-04T22:00:50+02:00
2019-11-05T14:08:53+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi4 نوفمبر 2019

قال رئيس اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يقبل أن يكون من بين المرشحين في الانتخابات العامة الفلسطينية المقبلة.

وأضاف الرجوب خلال مشاركته في برنامج “ملف اليوم”، الذي يتم عرضه على تلفزيون فلسطين، إن الانتخابات مسألة مبدئية وجزء من العقيدة الوطنية.

وعلق الرجوب على موقف حماس من الانتخابات ورسالتها التي وصلت إلى الرئاسة الفلسطينية من خلال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، أن الوضع إيجابي ومشجع، وبالتالي يمكن أن تشارك في المعركة الانتخابية الديمقراطية بعد أن أصدر الرئيس عباس موعدًا للاحتفاظ به.

ويأمل الرجوب أنه بحلول نهاية هذا العام، سيتم تحديد موعد للانتخابات التشريعية وبعدها الانتخابات الرئاسية، وقال: “دعونا نقضي على عار الانقسام”.

وأوضح أن حركة فتح ليست مصير الشعب الفلسطيني، ولكن إذا فازت فستقودها وإذا لم تفز فنحن نريد للفكر الوطني والوطني أن يفوز مع احترامي لجميع الإيديولوجيات، رغم أنها لا تخدمنا ولا تخدم القضية الفلسطينية.

وتابع الرجوب، الرئيس أبو مازن ثروة وطنية دعونا نجعله شيخ العشيرة وأب روحي لعملية ديمقراطية، إنه معني باستعادة القضية الفلسطينية من خلال عودتنا إلى أن نصبح عشيرة وقبيلة مع طموحات ومعتقدات واحدة يقودها واحد من خلال عملية ديمقراطية.

أكد على أن، الرئيس أبو مازن لا يريد التنافس في الانتخابات ولا يقبل أن يكون مرشحًا فيها، كما بعث برسالة إلى أبناء حركة فتح بأن القائمة الانتخابية ستكون من ” قديسين ” – كما وصف – حيث أثبتوا دارتهم على مدى السنوات الماضية لتكون بتمثيل الحركة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.