الحكومة الفلسطينية تقرر تعطيل المؤسسات يوم السبت

الحكومة الفلسطينية تقرر تعطيل المؤسسات يوم السبت

2019-11-04T18:20:26+02:00
2019-11-04T18:37:04+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi4 نوفمبر 2019

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه برام الله يوم الاثنين 4 نوفمبر 2019،  تعطيل المؤسسات يوم السبت الموافق 9/11/2019 بمناسبة ذكرى مولد النبي، حيث توافق الذكرى العطرية لميلاد النبي محمد 12 ربيع الأول 1441 هـ.

في بداية الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن الرئيس يريد إجراء الانتخابات، وهناك إرادة سياسية لدى القيادة الفلسطينية لعقدها، حيث نريد عودة الإشعاع الديمقراطي في مجتمعنا الفلسطيني كما كان عليه الحال، وأن تتوج العملية الانتخابية بحوار وطني تحت قبة البرلمان.

أكد رئيس الوزراء على أهمية إجراء الانتخابات في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك مدينة القدس، وقال: “لقد أرسلنا العديد من الرسائل إلى مختلف دول العالم لإزالة العقبات التي تعترض الانتخابات في مدينة القدس، ونحن مصممون على ذلك، حيث أجريت الانتخابات في المدينة المقدسة في عامي 1996 و 2005 على النحو المتفق عليه.

وبشكل منفصل، أدان رئيس الوزراء الهجوم الاستيطاني الإسرائيلي الجديد على الضفة الغربية واعتقال وزير شؤون القدس فادي الهادي، حيث أعلنت إسرائيل عن بدء مجموعة جديدة من الكيانات الاستيطانية في الضفة الغربية، ونحن نتعامل مع هذا الأمر على الصعيدين المحلي والدولي.

فيما يتعلق بأموال الضرائب ، قال رئيس الوزراء إن الأزمة لا تزال دون حل وأن إسرائيل تواصل الاحتفاظ بأموال الأسرى والشهداء، مؤكدًا أن الحكومة ستظل وفية لجميع الالتزامات التي قطعها الرئيس محمود عباس.

أثنى رئيس الوزراء على النشاط الوطني الكبير فيما يتعلق بالمنتج الوطني ، والذي يتعلق باستراتيجية فك الارتباط عن الاحتلال واستبدال الواردات من المنتجات الزراعية والماشية والصناعات الخفيفة وغيرها من المنتجات في الأسواق الفلسطينية.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.