“مالية غزة” تحدد موعد ثابت لصرف رواتب الموظفين

“مالية غزة” تحدد موعد ثابت لصرف رواتب الموظفين

2019-11-04T16:20:27+02:00
2019-11-05T17:20:27+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi4 نوفمبر 2019

قالت نقابة العاملين في قطاع غزة يوم الاثنين 4 نوفمبر 2019، إنها توصلت إلى اتفاق مع وزارة المالية في قطاع غزة لتحديد موعد لدفع الرواتب وطريقة دفع أجورهم.

وأفاد يعقوب الغندور رئيس نقابة العاملين في غزة، لإذاعة القدس المحلية، إنه تم الوصول في وزارة المالية لتحديد تاريخ دفع رواتب الموظفين كل 30 يومًا، بعد أن تم إنفاقه كل 35 عامًا إلى 40 يومًا.

وأشار إلى أن رواتب العاملين في غزة سيتم إنفاقها في العشرين من كل شهر بشكل ثابت، مشيرًا إلى إلغاء نظام الفئات، حيث سيتم صرفه خلال يومين فقط، بعد أن كان يدفع لأسبوعين أو أكثر على نظام الدفعات.

وقال الغندور إن نقابة الموظفين تطالب دائمًا بزيادة في نسبة صرف رواتب الموظفين، إلا أنه قبل عدة أشهر زاد معدل الصرف للفئات الدنيا، حيث استفاد 30 ألف موظف من ذلك.

وأشار إلى أن وزارة المالية قد استجابت لجميع المطالب على الاستفادة من المزايا المالية بطريقتين، الأولى من خلال دفع الأموال للعاملين في حالة خاصة مثل المرض والزواج والعزاء والعديد من القضايا المهمة، والطريقة الثانية من خلال استخدام الخدمات من خلال الذمم المدينة التي أعلن عنها الشهر الماضي المالي.

يذكر أنه بعد الانقسام في عام 2007، يوجد في قطاع غزة ما يقدر بنحو 40.000 من الأفراد العسكريين والمدنيين، مع فاتورة رواتب شهرية قدرها 40 مليون دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.