غزة: “المالية” تعلن دفع رواتب المتقاعدين وحقوق الغير

غزة: “المالية” تعلن دفع رواتب المتقاعدين وحقوق الغير

Rayan
2019-11-05T14:13:22+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan3 نوفمبر 2019

أعلنت وزارة المالية في قطاع غزة، اليوم الأحد 3 نوفمبر 2019، عن دفع رواتب المتقاعدين وحقوق الآخرين في جميع فروع البريد والبنك الوطني والإنتاج.

وقالت الوزارة في تصريح مقتضب وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن رواتب المتقاعدين سيتم دفعها لشهر أكتوبر الماضي، بينما سيتم دفع حقوق الغير – العسكرية والمدنية – لشهر أغسطس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة المالية الفلسطينية في غزة، عن إعادة تفعيل الخدمة الاستفادة من رصيد المستحقات لدفع الرسوم الجامعية للمرة الثالثة من خلال موقعها على شبكة الإنترنت.

وقالت وزارة المالية،إنه نظرًا للطلب المتزايد وفرصة السماح لأكبر عدد ممكن من الزملاء بالاستفادة، سيتم إعادة تنشيط الخدمة للاستفادة من مستحقات الرسوم الجامعية للمرة الثالثة على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية من هنا، اعتبارًا من يوم الأربعاء 30/10/2019 حتى 1:30 مساءً من الأحد القادم 3/11/2019.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن تفعيل النظام المحوسب لدفع رسوم المعاملات الحكومية من استحقاقات الموظفين، حيث دعا الموظفين لمعرفة آليات النظام وتفاصيل الخدمات الحكومية التي يمكن استخدامها وكيف للحصول على السندات لدفع المعاملات الحكومية.

وأشار إلى أن النظام المحوسب يدير دفع معاملات الموظفين عن الخدمات التي تقدمها 12 مؤسسة حكومية من خلال رصيد مستحقاتهم المالية، بحيث تتم العملية من خلال ربط الأنظمة المحوسبة من قبل الجهات الحكومية التي تقدم الخدمة مع نظام الدفع الالكتروني بالحكومة المركزية.

يشار إلى أن عدد موظفي المالية في غزة حوالي 700 موظف بعد نقل حوالي 400 موظف للتقاعد، حيث في عام 2007 بلغ عدد موظفي التمويل في غزة أكثر من 1100 موظف، بالإضافة إلى موظفي “غير مثبتين”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.