السنوار: الانتخابات فرصة لخروج الشعب الفلسطيني من الأزمات

السنوار: الانتخابات فرصة لخروج الشعب الفلسطيني من الأزمات

2019-11-03T11:20:44+02:00
2019-11-05T14:13:30+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi3 نوفمبر 2019

أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، يوم الأحد 3 نوفمبر 2019، عن استعداد حركته لخوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وقال السنوار في بيان مقتضب قبل بدء اجتماع الفصائل مع اللجنة المركزية للانتخابات: “اليوم نتلقى لجنة الانتخابات برئاسة د. حنا ناصر لتلقي موقف الأخوة في رام الله”.

وأعلن أن موقف حماس واضح وصريح وليس هناك تردد “نحن مستعدون للانتخابات”، وسنتغلب على كل العقبات في الطريق، مشيرًا إلى أنها فرصة لخروج شعبنا وقضيتنا من الأزمة التي مرت لسنوات.

ووصل الدكتور حنا ناصر، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات الفلسطينية ووفده، إلى قطاع غزة اليوم الأحد 3 نوفمبر 2019 عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

ومن المتوقع أن يجتمع ناصر مع قيادة حماس والفصائل الفلسطينية، حاملًا معه رد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على رسائل الفصائل الفلسطينية حول الانتخابات.

وفي وقت سابق، أفاد هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية بأن الترتيبات جارية حتى تكون الزيارة الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن هناك أمور لوجستية سيتم تنسيقها مع الاحتلال الإسرائيلي لضمان وصول وفد اللجنة إلى غزة.

وأوضح كحيل أن هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار للجهود التي تبذلها اللجنة لإجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، مشيرًا إلى أن حماس رحبت بها.

وأجريت آخر انتخابات تشريعية فلسطينية في 25 كانون الثاني (يناير) 2006 وكانت النتيجة فوزًا لحماس التي حصلت على 74 من أصل 132 مقعدًا، بينما حصلت فتح على 45 مقعدًا، وحماس حصلت على 44.45% من الأصوات، وحصلت فتح على 41.43%.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.