حنا ناصر في غزة حاملًا معه رد الرئيس بشأن الانتخابات

حنا ناصر في غزة حاملًا معه رد الرئيس بشأن الانتخابات

2019-11-03T10:30:45+02:00
2019-11-06T10:04:20+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi3 نوفمبر 2019

وصل الدكتور حنا ناصر، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات الفلسطينية ووفده، إلى قطاع غزة اليوم الأحد 3 نوفمبر 2019 عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

ومن المتوقع أن يجتمع ناصر مع قيادة حماس والفصائل الفلسطينية، حاملًا معه رد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على رسائل الفصائل الفلسطينية حول الانتخابات.

وفي وقت سابق، أفاد هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية بأن الترتيبات جارية حتى تكون الزيارة الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن هناك أمور لوجستية سيتم تنسيقها مع الاحتلال الإسرائيلي لضمان وصول وفد اللجنة إلى غزة.

وأوضح كحيل أن هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار للجهود التي تبذلها اللجنة لإجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، مشيرًا إلى أن حماس رحبت بها.

خلال الاجتماع مع لجنة الانتخابات، شددت الفصائل في الضفة الغربية المحتلة على ضرورة اتباع القانون رقم 1 المعمول به في عام 2007.

وأفاد كحيل بأن القانون ينص على اعتماد “نظام التمثيل النسبي الكامل للانتخابات، ويعتمد نظام القوائم بدلاً من نظام الأفراد، الذي يمنح قوائم المقاعد في المجلس التشريعي وفقًا للأصوات التي يحصلون عليها.

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات المركزية طالبت خلال اجتماعاتها بالوفود الدولية ومع الاتحاد الأوروبي بشكل خاص بإعداد كل ما يلزم لمراقبة البيئة الانتخابية من إعلان مرسومها إلى إعلان نتائجها، وشدد على ضرورة ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال ضمان مشاركة المقدسيين في العملية الانتخابية.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.