عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الأحد

عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الأحد

2019-11-03T10:20:49+02:00
2019-11-03T10:36:05+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطيندوريات
samah hijazi3 نوفمبر 2019

ركزت الصحف اليومية العربية الفلسطينية الثلاث اليوم الأحد 3 نوفمبر 2019، على استشهاد  شاب فلسطيني أمس، بعد إصابته بجروح خطيرة في الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة خلال ليلة الجمعة والسبت.

وقالت، إن الشاب أحمد محمد شهري (27 عامًا) من خانيونس جنوب قطاع غزة، توفي فجر السبت متأثراً بجراحه التي أصيب بها عندما أصاب صاروخ أطلقته طائرات حربية إسرائيلية منطقة بالقرب منه.

وأضافت صحيفتا الحياة الجديدة والأيام، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أمرت أمس بمصادرة 500 دونم من الأراضي الفلسطينية في قرية حزما شرقي القدس، و 124 دونماً في قريتي مجدل بني فاضل و دوما جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت صحيفة القدس، بأن الشرطة الإسرائيلية فرقت أمس متظاهرين فلسطينيين كانوا يحتجزون في القدس المحتلة لدعم المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وأشارت الصحف الثلاث إلى إن العشرات من نشطاء السلام العرب والإسرائيليين احتجوا خارج سجن الرملة الإسرائيلي مطالبين بالإفراج الفوري عن هبة اللبدي، وهي محتجزة أردنية في السجون الإسرائيلية مضربة عن الطعام لمدة 40 يومًا احتجاجًا على احتجازها الإداري، دون تهمة أو محاكمة.

وذكرت صحيفة القدس، إن المستوطنين الإسرائيليين غير الشرعيين أقاموا خيامًا مؤقتة على أرض مملوكة لفلسطينيين من بلدة بنوس الغربية في جيوس، في محاولة على ما يبدو للاستيلاء عليها بالقوة.

ونوهت إلى أن رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج أجرى مؤخراً محادثات في واشنطن مع كبار مسؤولي وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

ونشت صحيفة الأيام، أن عشرات الآلاف من اللبنانيين خرجوا إلى الشوارع في طرابلس شمال لبنان، أمس احتجاجًا على فساد الدولة، فيما قالت القدس والأيام، إن الآلاف من العراقيين واصلوا الاحتجاج في بغداد للمطالبة بالإطاحة بالحكومة والنظام الحاليين.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.