آخر التطورات بشأن ملف العمرة في غزة

آخر التطورات بشأن ملف العمرة في غزة

2019-11-02T21:20:18+02:00
2019-11-06T10:04:35+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi2 نوفمبر 2019

أفادت مصادر إعلامية، يوم السبت 2 نوفمبر 2019، بأن وفدًا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجمعية شركات الحج والعمرة في غزة، سيغادر يوم الأحد عبر معبر رفح الحدودي الى العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة ملف العمرة في موسمه القادم.

وقالت المصادر، إن الاجتماعات في القاهرة ستكون استشارية لمناقشة تكاليف الرحلات والتواريخ وآلية السفر، إلى جانب مناقشة آلية النقل البري والجوي والتكاليف المالية ذهابًا وإيابًا، وكذلك القضايا المتعلقة بالملف نفسه.

وأشارت إلى أنه بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس وبتوجيه من رئيس الوزراء محمد اشتية، ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، تم تكليف لجان من جمعيات الحج والعمرة بالسفر إلى مصر للقاء المسؤولين المصريين المعنيين لمناقشة ملف عمرة غزة.

وفي وقت سابق، بدأت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بإعادة تأهيل الشركات الراغبة في العمل في مجال الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع (فيسبوك)، إنها ستبدأ استقبال طلبات إعادة التأهيل للعمل في مجال الحج والعمرة لموسم 1441 هجري اعتباراً من يوم الخميس الموافق 26-9-2019 ولغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 10-10-2019.

ودعت الوزارة الشركات الراغبة بإعادة التأهيل مراجعة – لجنة الحج – وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتعبئة طلب إعادة التأهيل والاطلاع على شروط وتعليمات التأهيل، علماً بأنه لن يتم استقبال أي طلب بعد التاريخ المذكور أعلاه.

يذكر أن آلاف الفلسطينيين تمكنوا من أداء العمرة في الموسم الماضي، بعد سنوات من الحرمان منذ ديسمبر 2014، لم يتمكن أي حجاج من غزة من السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة بسبب إغلاق معبر رفح الحدودي من قبل السلطات المصرية على حدودها مع قطاع غزة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.