غزة: إطلاق سراح 4 معتقلين من حركة فتح

غزة: إطلاق سراح 4 معتقلين من حركة فتح

2019-11-02T14:00:42+02:00
2019-11-06T10:04:47+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi2 نوفمبر 2019

صرح ماهر مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم السبت 2 نوفمبر 2019، بأنه تم إطلاق سراح أربعة من أعضاء فتح في غزة بعد جهود الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على مستوى القيادة مع حماس.

وقال قال مزهر، إن أمين عابد وهيثم مسعود وعبد الله الحويحي وبسام محيسن قد أُطلق سراحهم بعد الجهود التي بذلتها الجبهة الشعبية لتهيئة الأجواء وخلق جو إيجابي لإجراء الانتخابات العامة، خاصةً أن غداً رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر سيصل إلى قطاع غزة.

وأضاف، حركة حماس كانت متعاونة جدًا وقدمت تسهيلات على الرغم من أن ممثل وزارة الداخلية في غزة أكد أن هناك انتهاكات قانونية ومنتظمة ضد المعتقلين، حيث سيتم إحالتهم إلى النيابة العامة لمقاضاتهم في القضايا المنسوبة إليهم.

ودعا مزهر الحكومة الفلسطينية في رام الله إلى اتباع نهج غزة والتوجه نحو وقف الاستدعاء والملاحقة القضائية والإفراج عن جميع السجناء السياسيين.

وأوضح، على الحكومة في رام الله تبني منهج غزة من أجل البدء بخطوات على الأرض لاستعادة الثقة للمواطن الفلسطيني وشعبنا من أجل تهيئة الأجواء للعملية الانتخابية التي يجب أن تقوم على الشراكة واجتماع قيادي لمناقشة القضية السياسية والانتخابات.

وأفاد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة بأنه تم إطلاق سراح أربعة محتجزين بعد ظهر هذا اليوم بعد تدخل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مؤكدًا أن وزارته تسعى إلى خلق جو إيجابي مع المواطن؛ لخدمة شعبنا واستقرار مجتمعنا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.