غزة: أول تعقيب لحركة حماس بشأن القصف الإسرائيلي

غزة: أول تعقيب لحركة حماس بشأن القصف الإسرائيلي

2019-11-02T08:00:10+02:00
2019-11-06T10:04:51+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi2 نوفمبر 2019

أصدرت حركة حماس بيانًا صحفيًا صباح اليوم السبت 2 نوفمبر 2019، بشأن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع المقاومة الفلسطينية وأهالي غزة، الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، إن قصف واستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمقاومة وشعبنا في غزة؛ هو استمرار لسلسلة العدوان الإسرائيلي والإجرام ضد شعبنا ومقاومته الشجاعة، وتصعيد خطير ضد المدنيين الأبرياء.

في بيان صحفي، ألقى برهوم باللوم على الاحتلال الإسرائيلي في عواقب القصف وتداعياته، موضحًا أن حجم الهجمات على العديد من مواقع المقاومة يعكس نواياها السابقة للتدمير والتخريب، وأن قتل الأبرياء وتفجير الأوضاع مع المقاومة الباسلة لن ينتعش إلا في وجه الاحتلال.

وشدد على أن دماء شعبنا ثمين لن يسمح أحد للعدو بغزوها وتجرؤه عليها، أو أن غزة ستكون ساحة لتصدير الأزمات الداخلية، كما نعى الشهيد أحمد الشحري، الذي ارتقى من هذا القصف الهمجي، وتمنى الشفاء العاجل والشفاء للجرحى والجرحى.

واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب اثنان آخران، فجر اليوم السبت 2 نوفمبر 2019،  كما أُلحقت أضرار مادية جسيمة بممتلكات المواطنين خلال الغارات المتتالية التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية على أهداف مختلفة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد الشاب أحمد محمد الشهري (27 عامًا) جراء القصف الإسرائيلي غرب خان يونس، موضحة في وقت سابق أن ثلاثة مواطنين وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس لتلقي العلاج من إصابات متوسطة إلى خطيرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.