نتنياهو يصدر أوامره بالرد على صواريخ غزة

نتنياهو يصدر أوامره بالرد على صواريخ غزة

2019-11-01T23:10:51+02:00
2019-11-02T19:42:52+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطينإسرائيليات
samah hijazi1 نوفمبر 2019

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو، أجرى مشاورات مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوفاخي وكبار المسؤولين في النظام الأمني، مشيرًا إلى أن نتنياهو أعطى تعليمات بشأن طبيعة الرد على الصواريخ التي أطلقتها قطاع غزة.

وأوضحت القناة الإسرائيلية 13، أن بلدية (سديروت)، أمرت المستوطنين بالبقاء بالقرب من الملاجئ، وأن عليهم الاختباء في الداخل لمدة 10 دقائق على الأقل حال سماعهم صفارات الإنذار، مشيرة إلى أنه بعد التوتر الأمني، وبعد إطلاق الصواريخ، تم إجلاء 600 مستوطن بالحافلة من المنتزه (إشكول).

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق 10 قذائف من غزة باتجاه المناطق المجاورة لها، موضحًا أن نظام القبة الحديدية اعترض ثماني منها، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أحد الصواريخ أصاب منزلاً في مدينة سديروت ، بالقرب من قطاع غزة، فيما أشارت قناة “كان” إلى إصابة إسرائيلي بجروح طفيفة.

في وقت لاحق ، ذكرت قناة كان التلفزيونية الرسمية أن صاروخًا جديدًا أطلق من قطاع غزة، ولم يعلق عليه الجيش الإسرائيلي بعد، فيما لم يعلن أحد مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ من غزة.

يشار إلى أن هذه هي الليلة الثانية على التوالي التي تُطلق فيها الصواريخ من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية، حيث تم إطلاق الصاروخ الأخير في 12 سبتمبر، وفي في أغسطس أثارت سلسلة من الهجمات الصاروخية على غزة، تلاها رد إسرائيلي، وكذلك اشتباكات على طول السياج الفاصل في قطاع غزة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.