الاحتلال يزعم: اعتراض 7 صواريخ أطلقت من غزة

الاحتلال يزعم: اعتراض 7 صواريخ أطلقت من غزة

2019-11-01T21:30:20+02:00
2019-11-01T22:36:12+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطينإسرائيليات
samah hijazi1 نوفمبر 2019

زعم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019، أنه اعترض سبعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، فيما ادعى المتحدث باسم الجيش أنه رصد إطلاق سبعة صواريخ من قطاع غزة باتجاه “إسرائيل”، مضيفًا أن “القبة الحديدية اعترضت”.

يشار إلى أن صفارات الإنذار في مناطق مختلفة من قطاع غزة قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض الصواريخ، حيث أفاد مراسل صحيفة “يديعوت أحرونوت” ماتان تسوري، بأن الصواريخ أطلقت على مستوطنات شمال شرق غلاف غزة، بما في ذلك سديروت، وتم اعتراض معظمها.

وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إصابة عدد من المستوطنين الإسرائيليين بعد سقوطهم في الملاجئ عقب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات، حيث أشارت “القناة 13” العبرية ، إلى أن ثلاثة مستوطنين من غلاف غزة أصيبوا بعد سقوطهم أثناء هروبهم إلى ملاجئ الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

وتعاملت الفرق الطبية الإسرائيلية مع عدد من المستوطنين الذين أصيبوا بالذعر جراء سقوط الصواريخ في المستوطنات، فيما ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة أصابت منزلاً في سديروت مباشرة.

ونشرت وسائل الإعلام العبرية ونشطاء الإعلام الاجتماعي مقاطع فيديو لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات مظروف غزة، حيث يُظهر الفيديو القبة الحديدية وهي تحاول اعتراض الصواريخ من قطاع غزة.

وفي سياق آخر، أصيب عدد من الفلسطينيين يوم الجمعة بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بقمع المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة، في الأسبوع الـ 81 من “مسيرات العودة وكسر الحصار”.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال فتحت النار والغاز المسيل للدموع، مما أسفر عن إصابة العشرات من المتظاهرين، فيما قالت وزارة الصحة إن نتيجة هجوم قوات الاحتلال على المتظاهرين شرق قطاع غزة بلغ 96 إصابة مختلفة، منها 57 رصاصة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.