“القسام” بغزة تعلن استشهاد أحد عناصرها

“القسام” بغزة تعلن استشهاد أحد عناصرها

2019-11-01T17:00:45+02:00
2019-11-06T10:05:53+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi1 نوفمبر 2019

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2019 عن استشهاد أحد أبنائها في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام على موقعها على الإنترنت، توفي مجاهد براء عادل العمور من خان يونس متأثراً بجراحه أثناء معركة العصف المأكول.

يشار إلى أن الشهيد براء العمور أصيب خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في صيف عام 2014، وكان يتلقى العلاج خلال السنوات الماضية في تركيا، قبل إعلانه وفاته اليوم.

وفي سياق آخر، أصيب عدد من الفلسطينيين يوم الجمعة بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بقمع المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة، في الأسبوع الـ 81 من “مسيرات العودة وكسر الحصار”.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الآلاف من المشاركين في أحداث يوم الجمعة “تسقط بإعلان بلفور” التي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا من أجل “مسيرات العودة وكسر الحصار”.

وألقى بعض المتظاهرين الحجارة على قوات الاحتلال، وتمكن آخرون من سحب الجدار الفاصل الذي أقامته قوات الاحتلال شرقي مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس 2018، أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 314 شهيدًا، منهم 61 طفلًا وأكثر من 33 ألف مصاب بجروح مختلفة، منهم حوالي 19 ألف تم نقلهم إلى المستشفى في قطاع غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.