غزة: تفاصيل وفاة مواطن سقط من علو بوجود الشرطة

غزة: تفاصيل وفاة مواطن سقط من علو بوجود الشرطة

2019-11-01T14:00:27+02:00
2019-11-06T10:05:58+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi1 نوفمبر 2019

توفي شاب فلسطيني صباح اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها جراء سقوطه في خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في غزة أيمن البطنيجي إن المواطن (ع.ز) 27 عامًا، أُصدرت ثلاث مذكرات توقيف بحقه من قبل النيابة العامة، وحكمت عليهما بالسجن لمدة ثلاثة أشهر في انتظار قضايا مختلفة، لكنه كان يتهرب طوال الفترة السابقة، ولا تستجيب للتقارير المتكررة من قبل الشرطة.

وأضاف، أنه في صباح يوم الجمعة توجهت قوة من مكتب التنفيذ بشرطة خان يونس إلى منزل المواطن لإحضاره، وأثناء انتظار القوة حاول الهرب من الطابق الثالث بواسطة شجرة مجاورة للمنزل، مما أدى إلى سقوطه وتوفي بعد نقله إلى المستشفى.

وفي سياق آخر، تُوفي مواطن الليلة، في حادث مروري في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث أشارت المصادر الطبية إلى أنه توفي بعد دهسه عند مدخل البلدة.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة بأن عدد الوفيات منذ بداية هذا العام 2019 قد وصل حتى الآن إلى أكثر من 50 حالة وفاة، بما في ذلك عدد كبير من الأطفال.

وأشارت إلى أن الحوادث المرورية قد انخفضت بشكل كبير بسبب الجهود التي تبذلها الوزارة مع الجهات المختصة من جهة والتوعية المرورية ومعالجتها المستمرة من جهة أخرى.

وأضافت، أن حوادث الطرق الكبرى ناتجة عن السرعة الزائدة للسيارة، حيث يجب وضع حد لهذه الحوادث من خلال المطبات الهندسية ومحاولة إحضار الرادارات الإلكترونية المختصة للسيطرة على المخالفين.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.