WhatsApp يدعم قفل المحادثات بالبصمة.. إليك الطريقة

WhatsApp يدعم قفل المحادثات بالبصمة.. إليك الطريقة

2019-11-01T10:00:58+02:00
2019-11-01T11:04:21+02:00
أخبار الساعةتطبيقات
samah hijazi1 نوفمبر 2019

أعلنت WhatsApp، إحدى أشهر خدمات المراسلة في العالم عن دعمها لميزة جديدة، في أحدث تحديث حيث يمكن لمستخدمي واتسآب على Android قفل محادثاتهم خلف بصمة.

أعلن WhatsApp أنه سيبدأ تقديم دعم لقفل بصمات الأصابع على تطبيق Android الخاص به، حيث تتيح هذه الميزة – التي تم طرحها مسبقًا على iOS مع دعم Touch ID و Face ID – لمستخدمي WhatsApp إخفاء محادثاتهم خلف المصادقة البيومترية، إضافة طبقة ثانية من الأمان.

يشار إلى أن قفل بصمات الأصابع لا يمنع المكالمات، لكنه يخفي الرسائل والسجلات الأخرى خلف طبقة أخرى من الأمان والتي تعد دائمًا خيارًا رائعًاـ حيث يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين مؤقت على القفل التلقائي لمنع ظهور مربع حوار البصمات في كل مرة يقومون فيها بفتح التطبيق.

وفي وقت سابق من هذا العام، طرحت واتساب Touch ID و Face ID لـ iPhone لتوفير طبقة إضافية من الأمان لمستخدمي WhatsApp، فيما توفر اليوم مصادقة مماثلة، مما يسمح لك بإلغاء قفل التطبيق ببصمتك على هواتف Android المدعومة.

تأكد من أن لديك أحدث إصدار من WhatsApp، افتح الإعدادات، حدد خيار الحساب ثم خيار الخصوصية في أسفل هذه القائمة، سترى خيار قفل بصمة الإصبع.

اضغط عليه وحدد الفترة الزمنية التي سيتم بعدها قفل الواتساب للتطبيق، واختر ما إذا كنت تريد ذلك مباشرة بعد إغلاق التطبيق أو بعد دقيقة أو بعد 30 دقيقة.

عند الخروج من التطبيق وإدخاله مرة أخرى، سيطلب منك التطبيق إدخال بصمة إصبعك، لذلك قمت بإغلاق تطبيق Whatsapp fingerprint لحماية بياناتك ومحادثاتك عندما يحاول أي شخص الوصول إلى التطبيق.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.