حماس تطالب بضمانات تحترم نتائج الانتخابات الفلسطينية

حماس تطالب بضمانات تحترم نتائج الانتخابات الفلسطينية

Rayan
2019-11-06T10:06:16+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan31 أكتوبر 2019

قال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، خليل الحية يوم الخميس 31 أكتوبر 2019، إن الحركة مستعدة وجاهزة لإجراء الانتخابات، والذهاب إلى أقصى حد ممكن لنجاحها، دون تعقيد أو اضطراب.

في مقابلة تلفزيونية مع قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، دعت الحية الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عقد اجتماع وطني للاتفاق على إعداد الأرضية السياسية والأسس لمواجهة التحديات والانتقال مباشرة للحديث عن الانتخابات.

وأشار إلى أنهم يريدون إجماعًا وطنيًا شاملاً، لا انتخابات بدون القدس إلى جانب الحاجة إلى أن تكون في غزة، مؤكدًا أن حماس ستكون إيجابية، ولن تتعطل الرؤية الوطنية المتفق عليها.

وأضاف الحية، لقد استجبنا لنداءات أبو مازن بشكل لا لبس فيه وهناك تحديات كبيرة، ولا بد من مواجهتها بالوحدة الوطنية، ونحن مستعدون لأن نكون معًا في جميع المجالات، للعمل معًا، ومواصلة طريق النصر والتحرير.

وشدد على أن حماس دخلت الساحة السياسية ومنذ ذلك الحين تمد يدها للمصالحة، مؤكدًا أن حركته تريد تعزيز الانتخابات وإيجاد الأجواء لهم، وموقفهم دون خوف، وكذلك الطمأنينة لاختيار الشعب الفلسطيني. .

ومضى يقول أن الذهاب إلى انتخابات جديدة هو خطوة في بناء المشروع الوطني الفلسطيني وتعزيز القوة وخطوة لبناء منظمة التحرير الفلسطينية، مشيرًا إلى أن المطلوب الآن هو أن يشعر المواطن بحالة من الحريات، وليس حالة من القمع، بالإضافة إلى الحصول على ضمانات ضد المقاضاة قبل وأثناء وبعد الانتخابات.

وأضاف الحية، نريد ضمانات بأن النتائج سيتم احترامها، إلى جانب توحيد القوانين والمحاكم والوضع الوطني، لضمان سير الانتخابات بسلاسة، مشيرًا إلى أن توحيد قوانين الانتخابات سيسهم في إجراء انتخابات سلسة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.